نشرة الثامنة– نشرتكم

تعرف على وصفة وزيرة الصحة المصرية لمعالجة كورونا

نشرة الثامنة “نشرتكم” (2020/3/8) تابعت تفاعل مواقع التواصل مع تصريحات وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، التي قالت فيها إن مصابي فيروس كورونا سيعالجون بخافض للحرارة ومضادات حيوية.

أثارت تصريحات وزيرة الصحة المصرية هالة زايد جدلا واسعا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، التي قالت فيها إن مصابي فيروس كورونا سيعالجون بخافض للحرارة ومضادات حيوية.

نشرة الثامنة "نشرتكم" (2020/3/8) تابعت تفاعل مواقع التواصل مع تصريحات الوزيرة، إذ سخر منها البعض فيما اعتبر آخرون أنه لا ضرر من ذلك في ظل عدم وجود علاج للفيروس.

محمد قال في تغريدة "على حسب علمي البسيط، المضاد الحيوي للبكتيريا ذات النواة أما الفيروس عديم النواة فهو بحاجة لمضاد فيروسات، بسبب أنه لا يعتبر كائنا حيا لعدم وجود النواة".

من جهته، غرّد الناشط مصعب قائلا "ومن متى المضادات الحيوية تعالج أمراض الفيروسات يا دكتورة؟".

بالمقابل، قال المغرد محمد السجيني "الفيروس نفسه مش مميت، هو بيقلل المناعة، فالمهم ميقلبش بالتهاب رئوي، وبالتالي لازم ياخد مضاد حيوي عشان ميقلبش بالتهاب بكتيري في الصدر".

بدوره، غرد الناشط الحكيم محنك: "أنا من يومين شايف فيديو في فرنسا لحالات الحجز، الدكتور كان بيقول حرفيا حسب الترجمة أي مضاد حيوي أو مضاد فيروسي مش مجدي، بنديهم دوليبران باراسيتامول بس".

يذكر أن وزارة الصحة المصرية أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد على متن الباخرة النيلية في الأقصر إلى 45 حالة.