نشرة الثامنة– نشرتكم

مواهب الحجر المنزلي.. كشفها كورونا عبر العالم

رصدت نشرة الثامنة “نشرتكم” بتاريخ (2020/3/30) العديد من مقاطع الفيديو التي يتداولها الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي يظهرون فيها وهم يمارسون مواهبهم خلال التزامهم بالحجر الصحي.

رغم كل سيئات كورونا فإنه يبدو أنه ساعد الكثيرين عبر العالم على كشف مواهب مدفونة فيهم، أو تطوير مواهبهم من خلال اضطرارهم للجلوس بالمنازل للحد من تفشي الفيروس.

فكتابة عبارة "مواهب الحجر المنزلي" على أي من منصات التواصل الاجتماعي ستظهر عشرات الفيديوهات والصور لما يفعله الناس هذه الأيام في منازلهم، وقد عرضت نشرة الثامنة "نشرتكم" بتاريخ (2020/3/30) مقاطع فيديو لما يمارسه الناس في منازلهم خلال أوقات الحجر المنزلي.

ففي قطر تفاعل المغردون والنشطاء على وسم "والله تسوى"، أي أن الجلوس في المنزل يستحق لأنه يتيح الفرصة أمام تعلم مهارات جديدة وإعادة ترتيب بعض الواجبات المنزلية المتراكمة بسبب انشغال الناس بأعمالهم وواجباتهم خارج المنزل.

أما في الأردن فقد اتخذ الموضوع جانبا آخر تماما، إذ أعلنت وزراة الثقافة الأردنية عن مسابقة تحت عنوان "موهبتي في منزل"، وسرعان ما تحولت المسابقة إلى وسم متفاعل في الأردن نشر عليه المغردون والنشطاء صورا ومقاطع فيديو لمواهبهم التي اكتشفوها خلال فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا.

بعض الموهوبين يمارسون مواهبهم من المنزل بالأساس، وجاءت فترة الحجر المنزلي فرصة لهم لمضاعفة أعمالهم بالطبع، وقد ذهب بعضهم بعمله هذه الفترة إلى التركيز على فيروس كورونا والتوعية لمواجهته والحد من انتشاره.