نشرة الثامنة– نشرتكم

كمامات وبدون مدعوين..سمات حفلات الزفاف بزمن الكورونا

سطلت نشرة الثامنة “نشرتكم” ليوم الأحد (2020/3/22) الضوء على التفاعل العربي الواسع مع ظاهرة إقامة حفلات الزفاف رغم الإجراءات الصارمة لمنع تفشي فيروس كورونا، ورصدت أبرز تغريدات النشطاء.

وسط الإجراءات الصارمة التي تتبعها العديد من الدول العربية للحد من انتشار فيروس كورونا، يستمر البعض بتجاهل تعليمات الوقاية، ففي لبنان أثار عرس يظهر فيه بعض المعازيم وهم يرتدون الكمامات غضب النشطاء، وفي الجزائر قرر عريس تجاهل إجراءات الوقاية، فأقام حفل زفافه بشكل طبيعي، ليتفاجأ بعدم حضور المدعوين للحفل.

وسلطت نشرة الثامنة "نشرتكم" ليوم الأحد (2020/3/22) الضوء على التفاعل العربي الواسع مع ظاهرة إقامة حفلات الزفاف رغم الإجراءات الصارمة لمنع تفشي فيروس كورونا، ورصدت أبرز تغريدات رواد منصات التواصل الاجتماعي.

ووصف كمال الملاح في تغريدة له الأعراس خلال هذه الأزمة الصحية بمشاريع مقابر جماعية، قائلا "رغم المنع فما زالت هناك أعراس في الصالات، أي عرس هذه الأيام في الصالات للرجال أو للنساء فهو ليس عرس وإنما مشروع لمقبرة جماعية لا تتعاملوا باستهتار، الأمر جد خطير، وحالتنا كما يعلم الله. إيطاليا بجلالة قدرها تترنح اليوم أمام كورونا لأن الشعب الإيطالي تعامل من البداية باستهتار".

وكتب الناشط الأردني أحمد الأستاذ "عرس واحد في إربد كان سبب في انتشار 45 حالة كورونا بالمملكة الوزارة عنا مش هبلة والقرار أهم من كلشي".

كما حذر الناشط أحمد عبد الجليل من كارثة في لبنان، وكتب "صايرة كارثة في لبنان.. رجل حضر عرس وعنده كورونا والدولة بدأت تفقد السيطرة، يستر الله".

من جانبه، عبر الناشط رائد طلحوك عن رأيه في تنظيم حفلات الزفاف زمن الكورونا على طريقته، عبر تغريدة له "وضع اقتصادي أسود، وهلع كورونا، وهيدا ما بدنا نقول عنو قليل العقل انو تزوج الله يهنيه، بس قليل العقل لان عامل عرس ورح يبلي العالم".