نشرة الثامنة– نشرتكم

علماء وكتاب وشعراء يغرّدون.. ذكرى 25 يناير تكتسح منصات التواصل

رصدت حلقة “نشرتكم” (2020/1/25) التفاعلات الواسعة على منصات التواصل مع إحياء الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير، وسلّطت الضوء على تغريدات بعض العلماء والكتاب والشعراء المصريين والعرب.

"كل عام وأنتم جميعا بخير.. مسألة وقت!"، هكذا اختار الشاعر المصري عبد الرحمن يوسف التعبير من خلال مشاركته بالعالم الافتراضي في إحياء ذكرى 25 يناير.

ألهبت الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير منصات التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، وسلّطت "نشرتكم" (2020/1/25) الضوء على أبرز تفاعلات الشعراء والكتاب والعلماء المصريين منهم والعرب بمختلف توجهاتهم وآرائهم.

فقد غرد العالم المصري عصام حجي قائلا "بعمر نهر النيل وبطوله، أحلام 100 مليون مصري بالتغير السلمي الحضاري لن توقفها غلاظة العصا وقسوة حاملها. اليوم، غدا، بعد شهر أو بعد سنة سنرى الحلم إذا ما أفقنا من خيبة اليأس. السذاجة ليست أن تحلم بل أن تتخيل أن غيرك سيحقق لك أحلامك".

أما الكاتب المعروف وائل قنديل فقال على حسابه واصفا الثورة على طريقته الخاصة "كانت تغني وترقص وتضحك وتبكي، وتمزح وتحزن.. وأيضا تصلي. كانت انفعالاتها عفوية وطبيعية وبسيطة بغير تناقض بين كل ما سبق.. 25 يناير الوردة البيضاء".

وفي اتجاه مغاير تماما، غرد الكاتب السعودي منذر مبارك "بمناسبة الخامس والعشرين من يناير، أول من توجَـه له التحية هو الرئيس محمد #حسني_مبارك الذي تفطّن لما يراد لكنانتنا #مصر، وأي مخطط يُحاك لها فسلم البلد حقنا للدماء للمجلس العسكري.. لم يتمسك بالسلطة.. رفض الخروج من مصر!".