بسبب كورونا.. حجر صحي على مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي

JERUSALEM, ISRAEL - MAY 09: Young military recruits walk outside of the Old City on May 9, 2018 in Jerusalem, Israel. In a controversial move, the Trump administration in December announced it would move the U.S. embassy in Israel from Tel Aviv to Jerusalem on May 14. Jerusalem's Israeli-annexed eastern sector has been long sought for a future Palestinian capital and the move is viewed by Palestinians as a U.S. breach of long-standing promises to help negotiate a fair arrangement for the contested city. (Photo by Spencer Platt/Getty Images)
مجندون في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي (غيتي-أرشيف)

وضعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الجنود في الحجر الصحي بعد أن تبين أنهم كانوا برفقة سياح كوريين جنوبيين في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، واتضح بعد عودتهم إلى بلادهم أنهم مصابون بفيروس كورونا الجديد.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد فرضت الحجر الصحي على تسعين طالبا ومدرسيهم من مناطق بئر السبع وحيفا والعفولة، بعدما تبين أنهم احتكوا بأفراد المجموعة الكورية.

وأعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية والفلسطينية عصر أمس السبت إجراءات طارئة بعد أن اتضح أن الكوريين الجنوبيين كانوا في سياحة دينية وقد زاروا العديد من المواقع الأثرية في القدس والخليل وبيت لحم وبئر السبع والبحر الميت والناصرة ونابلس وأريحا، وأنهم احتكوا بالكثير من الناس.

وللحد من انتشار الفيروس منعت السلطات الإسرائيلية طائرة مدنية قادمة من سول من إنزال ركابها وأعادتها من حيث جاءت.

كما أعلنت حظر دخول السواح من كوريا واليابان والصين وهونغ كونغ وتايلند، بينما أصدرت الحكومة الفلسطينية تعليمات ناشدت فيها المواطنين العائدين من هذه الدول التعاون مع الطواقم الطبية على المعابر.

وطالبت أصحاب المطاعم والمنشآت التي زارها السياح الكوريون بإغلاقها وإجراء فحوصات لدى المديريات الطبية والصحية.

المصدر : الجزيرة