نتنياهو يقر بقصف إسرائيل للقنيطرة السورية

RAMAT GAN, ISRAEL - DECEMBER 02: (ISRAEL OUT) Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu gestures while delivering a speech before lighting a stylised-menorah during the start of Hanukkah, the Jewish festival of lights on December 2, 2018 in Ramat Gan, Israel. Earlier today, police and Israel Securities Authority recommended indicting Netanyahu and his wife, Sara, for bribery and other corruption charges. (Photo by Lior Mizrahi/Getty Images)
نتنياهو أكد أن إسرائيل ستعمل يوميا ضد إيران في سوريا (رويترز)

أقرّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمسؤولية إسرائيل عن ضربة عسكرية في محافظة القنيطرة (جنوب غربي سوريا) الاثنين الماضي، وذلك بعد إعلان دمشق عن استهداف قذائف صاروخية إسرائيلية مستشفى مدمرا وموقع مراقبة.

وقال نتنياهو في بيان أمس الاثنين قبل التوجه إلى مؤتمر وارسو بشأن الشرق الأوسط؛ "نقوم بعمليات كل يوم ضد إيران، بما في ذلك أمس (الاثنين)، وضد محاولتها ترسيخ وجودها في المنطقة".

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) ذكرت أن الضربة الجوية أسفرت عن أضرار مادية فقط.

وأضافت أن قذيفة مدفعية من دبابة إسرائيلية "دمرت مستشفى ومرصدا" في المحافظة.

وقال مصدر في المحافظة لوكالة الأنباء الألمانية إن دبابات إسرائيلية أطلقت خمس قذائف استهدفت المستشفى ومراكز للجيش السوري في المنطقة.

وتتحدث إسرائيل بصراحة بشكل متزايد عن تنفيذ ضربات جوية في سوريا مع اقتراب الانتخابات في أبريل/نيسان المقبل.

وقال نتنياهو في الأسابيع الماضية إن إسرائيل نفذت مئات الهجمات في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية، وسوف تكثف الهجمات بعد انسحاب القوات الأميركية المزمع من البلاد.

المصدر : وكالات