نزوح مئات السكان.. "قوات سوريا الديمقراطية" تتقدم بآخر معاقل تنظيم الدولة

Fighters of Syrian Democratic Forces (SDF) sit at the back of a truck in Deir al-Zor, Syria May 1, 2018. REUTERS/Rodi Said
عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" بريف دير الزور (رويترز)

قالت مصادر سورية محلية إن "قوات سوريا الديمقراطية" تقدمت في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في قرية الشعفة بريف دير الزور قرب الحدود السورية العراقية، في وقت تسببت فيه المعارك والقصف الجوي في نزوح مئات السكان.

ونشر ناشطون صورا تظهر خروج عشرات العائلات من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في بلدتي الشعفة والسوسة بريف دير الزور الشرقي باتجاه مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"، وسط ظروف مأساوية نتيجة الحصار والمعارك الدائرة منذ أشهر.

وتقترب "قوات سوريا الديمقراطية" -التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية- من السيطرة على الشعفة، وهي من آخر معاقل تنظيم الدولة شرق نهر الفرات.

وتترافق الاشتباكات بين الطرفين مع شن طائرات التحالف الدولي غارات جوية، تسببت في مقتل عشرات المدنيين، وسط غياب للمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام.

وأكدت مصادر أمس السبت إصابة جنديين بريطانيين من قوات التحالف الدولي بجروح، ومقتل عنصر كردي من "قوات سوريا الديمقراطية"، جراء قصف صاروخي لتنظيم الدولة بالشعفة.

المصدر : وكالات