توقعات بارتفاع قياسي لدرجات الحرارة بغرب أميركا

A handout picture released by the Santa Barbara County Fire Department on 17 June 2016 shows Lompoc City Firefighters in front of a wall of flames from the Sherpa Fire approaching them near El Capitan State Beach and the US 101 Freeway. The Sherpa Fire some 30 miles north of Goleta, California, USA has spread to four thousand acres.  EPA/MIKE ELIASON / HANDOUT
ألسنة نيران حرائق الغابات بمقاطعة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا أمس الجمعة (الأوروبية)

نشرت صحف بريطانية أن مسؤولي الأرصاد الجوية حذروا من أن مناطق غرب الولايات المتحدة ستتعرض لموجة حر نادرة وخطرة وقاتلة مع توقع ارتفاع الحرارة إلى 120 فهرنهايت (48.8 درجة مئوية).

وأوردت صحيفة تلغراف أن تحذيرات السلطات المختصة أثارت مخاوف من حرائق مدمرة وقطع للكهرباء ونظم التبريد ووفيات في منطقة واسعة تمتد من ولاية أوكلاهما إلى ولاية كاليفورنيا، وهي منطقة يقطنها 66 مليون شخص أي خمس سكان الولايات المتحدة بأكملها.

وأضافت الصحيفة أن ارتفاع درجات الحرارة يتوقع أن يبدأ الأحد، مع توقع أن تكون أعلى درجات حرارة في وادي كوشيلا بجنوب كاليفورنيا حيث ينتظر أن تصل إلى 120 فهرنهايت، موضحة أن مدينة فوينكس بولاية أريزونا تستعد لدرجات حرارة تتراوح بين 115 فهرنهايت (46.1 درجة مئوية) و120 فهرنهايت (48.8 درجة مئوية)، بينما يُتوقع لمنطقة لاس فيغاس بولاية نيفادا أن تتعرض لدرجة حرارة تبلغ حوالي 118 فهرنهايت (47.7 درجة مئوية).  

وقالت صحيفة غارديان إن حرائق الغابات في كاليفورنيا تضاعف حجمها ثلاث مرات في ليلة واحدة، لتصل إلى 16 ألف هكتار بمقاطعة سانتا باربارا مع مكافحة 1200 من قوات الإطفاء ألسنة اللهب فيها أمس الجمعة، بينما دفعت النيران في ولاية نيو مكسيكو إلى إعلان حالة الطوارئ تحسبا لارتفاع درجات الحرارة.

وذكر المتحدث باسم قوات الإطفاء راج سنغ أن أطقم الإطفاء تسعى جاهدة لاحتواء النيران قبل نهاية الأسبوع حيث يُتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الصعود لتصل إلى رقم من ثلاث خانات وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقالت غارديان إن أربع سنوات من الجفاف جعلت غالبية ولاية كاليفورنيا كبرميل بارود جراء كثافة الأشجار والنباتات الميتة.

المصدر : الصحافة البريطانية