مغردون يطالبون ببيان الحقيقة في انفجار قرب مطار القاهرة

Emergency personnel at the scene after a large explosion at a military owned petrochemical plant near Cairo International Airport, Cairo, Egypt, early 13 July 2018. Twelve people were injured in the blast in Joseph Tito Street, Cairo's Heliopolis district. No deaths have been reported. According to a military spokesman the explosion was caused by the hot weather. EPA-EFE/MOHAMED HOSSAM
نقل المصابين إلى المستشفيات (الأوروبية)

تصدر وسم #مطار_القاهرة قائمة التفاعلات في مصر على موقع تويتر، فبعد سماع دوي انفجار وتصاعد أعمدة الدخان من موقع قرب مطار القاهرة تضاربت الروايات وشكك مغردون في الرواية الرسمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي عبر موقع فيسبوك إن الانفجار وقع في خزانين للمواد البترولية تابعين لشركة خاصة للصناعات الكيميائية قرب المطار، مشيرا إلى أن الحريق "نجم عن ارتفاع درجة حرارة الجو".

لكن بعض وسائل الإعلام ومغردين قالوا إن الحريق اندلع في محطة وقود قرب المطار، كما تضاربت الروايات الرسمية بين انفجار في خزان وقود وآخر في مخزن لشركة هليوبوليس للصناعات الكيميائية.

undefined 

وتساءل الإعلامي المقيم في لندن أسامة جاويش في تغريدة: كيف يمكن أن ترتفع درجة الحرارة فجأة في الساعة الواحدة ليلا، مشككا في أن الأمر يعود إلى انفجار مفتعل، وقال "احترموا عقول الناس".

كما قال صاحب الحساب "نحلة" على تويتر إن التصريح الرسمي كان ينبغي أن يصدر عن إحدى الوزارات، أما صدوره عن المتحدث باسم القوات المسلحة فيعني أن هناك سببا أمنيا غير معلن.

undefined

كما سخر بعض المغردين من عزو الحريق إلى ارتفاع درجة الحرارة، مطالبين بعدم إنشاء مفاعل نووي في مصر خشية اشتعاله، بينما رصد آخرون تضارب الأنباء التي بثتها وسائل إعلام رسمية.

وقد أدى الانفجار إلى اندلاع حريق تسبب في إصابة 12 شخصا نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما ذكرت وسائل إعلام مصرية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أن قوات الحماية المدنية دفعت بـ12 سيارة إطفاء إلى مكان الحريق، وتمكنت من إخماده.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي + وكالات