مغردون:#الغوطه_تغرق_بالدماء ومجلس الأمن يؤجل

#الغوطه_تغرق_بالدماء
أحد الضحايا يتم إسعافه بالغوطة (ناشطون)
تصدرت الغوطة خلال الساعات الماضية قائمة التغريد العالمي تزامنا مع انعقاد الجلسة الطارئة لـ مجلس الأمن لبحث الأزمة الإنسانية في ريف دمشق الشرقي.

وتناول المغردون المأساة الإنسانية هناك عبر وسم #الغوطه_تغرق_بالدماء مما جعله يصل إلى المرتبة الثالثة على قائمة التغريد العالمي، إلى جانب عدد كبير من الوسوم التي مازالت تتفاعل مع الأحداث هناك منذ أسابيع وبعضها منذ أشهر.

وركز المدونون في هذا الوسم على انتقاد الجهود الدولية التي فشلت بالتوصل إلى رؤية موحدة لإنقاذ أرواح المدنيين، كما انتقدوا عمليات القتل التي مازالت تحصد أرواح الأبرياء حتى أثناء جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة بهم.

وتساءل المغردون عن غياب الدول العربية ودورها في إيقاف ما يجري بـ سوريا وتحييد المدنيين مما يصفونه جحيم الموت الذي يلاحقهم، وطالبوهم مع الدول العظمى بالتحرك وتجنيب المدنيين الصراع العالمي الذي يجري على أرض سوريا.

ونشر مدونون صور قادة الدول العربية والدولية الذين يرون أن لهم دورا كبيرا بالتأثير في الأزمة السورية، أو أن لهم دورا مباشرا بالصراع الدائر على أرض سوريا وأرفقوا صورة كل واحد منهم بصورة ضحايا الغوطة كل على حدة مع عبارة "ماذا قدمت للغوطة سوى مشاهدة الإبادة" وحملوهم مسؤولية استمرار المجازر في الغوطة.

وفي هذا السياق، دوّن عاطف "سماء تمطر بالصواريخ والقاذفات، صراخ الأطفال والنساء وجثث في كل مكان وذكريات مسحوقة، عجز وبرد وخوف وظلمة ورائحة الموت تفوح وخذلان تام من العالم أجمع، يا الله ما أثقل الوجع، يارب رحمتك".

وتساءل أحمد في منشوره "ولماذا لا تغرق ونحن العرب مشغولون بتوجيه بنادقنا لصدور بعضنا البعض، وإعلامنا مشغول ببرامج المسابقات الغنائية وبالإعداد لمسلسلات الانحطاط في رمضان! وروسيا وأميركا وإيران تعيث قتلا في أهلنا فنتفرج عليهم وعلى إجرامهم ثم نعود لتصويب بنادقنا إلى صدور بعضنا البعض".

ووصف آخر ما يجري بـ "مجزرة القرن، تطهير عرقي، من قبل المجوس الشيعة، والروس الشيوعيين، العالم صامت، لكن الله لا يغفل ولا ينام". ووصفت ناشطة الوضع في الغوطة بأنه "لا يوجد تواصل ولا هدنة أو مساع لوقف القصف، الحالة الإنسانية لا يمكن وصفها".

وعن فشل اجتماع مجلس الأمن، قال نايف "سوريا أصبحت لتحقيق أهداف إستراتيجية دولية للدول الكبرى المقتول، (ال) عربي لا قيمة له في نظرهم الأهم تحقيق أهدافهم والفوز بمكاسب. وأضاف آخر: الوضع في سوريا هو ذاته قبل وبعد انعقاد مجلس الأمن الدولي من أجل سوريا "ليته لم يجتمع".

"

وحمل عبيدة الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة لعدم اكتراثها للإنسانية في سوريا، واقتصار دورها على المكاسب النفطية من شمال البلاد، فضلا عن نقل صراعها مع روسيا للأراضي السورية على حساب المدنيين.

وانتقد فايز الدويري مندوبيْ سوريا وروسيا وطريقة تعاطيهما مع الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية وفقدانهما للإنسانية في كلماتهما.


\

ووجه نبيل رسالته للمجتمعين فـ "قاتل اطفال #الغوطة_الشرقية معروف .وطريقة ردعه ووقف الجريمة المستمرة بحق المدنيين في #سوريا تكون بضربة عسكرية حاسمة تنهي حكمه وتسوقه إلى العدالة الجنائية الدولية هو وشركائه".

المصدر : الجزيرة