مغردون يتفاعلون مع #جمعة_الغضب

جمعة الغضب للأقصى
جمعة الغضب للأقصى (ناشطون)
يتفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع دعوات النفير للمسجد الأقصى اليوم الجمعة تحت اسم #جمعة_الغضب بهدف حشد الجهود لخلق رأي عام عالمي ووقف الانتهاكات بحق بيت المقدس.

وتتصدر منصات العالم الافتراضي المشهد مع كل دعوات النصرة للمسجد الأقصى، وفي مقدمتها تلك التي وجهها رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية بجعل اليوم الجمعة يوم غضب للأقصى في العالمين العربي والإسلامي.

وقال هنية في رسالة مصورة أمس الخميس "إنني أدعو أبناء الأمة الإسلامية إلى أن يجلعوا من يوم الجمعة نقطة تحول في الإرادة العربية، وأن تنتفض الشعوب في كل العواصم والمدن دفاعا عن قبلتنا الأولى ومسرى نبينا".

وينشر الناشطون دعوات للنزول تضامنا مع بيت المقدس عبر فيديوهات تبعث روح الحماس تجاه المسجد الأقصى، وكذلك الصور الحية للمرابطين على بواباته من أجل شحذ الهمم والحث على أن يكون يوم نصرة تفتح معه أبواب النصر، حسب تعليقاتهم.

ويدأب المغردون على إظهار حال أولئك المرابطين على عتبات الأقصى الذين يتعرضون للإساءة الجسدية واللفظية على مدار الساعة من قبل قوات الاحتلال من أجل دفعهم للتخلي عن رباطهم وقبولهم ببوابات "الذل" الإلكترونية.

ويدعو البعض المنظمات الدولية في العالم إلى تحمل مسؤولياتها تجاه بيت المقدس، ووقف تعنت الاحتلال الإسرائيلي واستمراره في استفزاز مشاعر المسلمين، "مسرى نبينا له قدسية، خاصة في نفوس المسلمين، فالاحتلال يعبث بوقد بركان على مشارف الأقصى".

ورأى آخرون أن الغضب للأقصى هو شرف لا يستحقه إلا الأشراف من هذه الأمة، "فاليوم هو فرصة ليكون لكل مشارك بجمعة الغضب وقفة يتشرف ويتباهى بها بيت المقدس، ربما تكون الشرارة لانتفاضة تعيد الحقوق لأصحابها".

المصدر : الجزيرة