مغردون: #سياسة_قطر_تُدرّس

#سياسة_قطر_تُدرّس
مقتطفات من لقاء أمير دولة قطر أمس (الجزيرة)
يتفاعل ناشطون قطريون، ومعهم خليجيون، مع المقابلة التي أجراها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع شبكة سي بي أس الأميركية مساء أمس، وتناول خلالها أسباب أزمة حصار دولة قطر من قبل أشقائها في مجلس التعاون الخليجي، مع تأكيده رغبة الدوحة في الحل وإنهاء الأزمة دون المساس بالسيادة والكرامة.

ويتشارك المغردون القطريون في ترويج المقابلة والتعليق عليها، مع استخدام صور تحمل مقتطفات من أبرز ما جاء في المقابلة عبر وسوم كثيرة، منها ما هو قديم وتم تفعيله من جديد، مثل #تميم_بن_حمد، و#سياسة_قطر_تُدرّس، و#الأزمة_الخليجية، و#ابشروا_بالعز_والخير، ووصل بعضها إلى قائمة التغريد (ترند) في قطر.

وأثنى القطريون على الظهور الإعلامي لأمير دولة قطر، عبر برنامج إعلامي عالمي، قدّم خلاله الكثير من الأجوبة لما تتعرض له دولة قطر من اتهامات وهجمة من دول الحصار، وأكدوا وقوفهم خلف سياسة الدولة، والحل الذي ورد في اللقاء.

كما عبروا عن مدى إعجابهم بالمادة الفيلمية التي رافقت (المقابلة) بأكملها لما حملته بين جنباتها من صورة مشرقة لدولة قطر عكست عبرها التطور والتقدم الذي تحققه الدوحة، واستمرار إنجازها مشاريع البنى التحتية وتجهيزات المونديال، على عكس ما تروجه دول الحصار.

وجاءت أغلب التعليقات ممزوجة بالمديح والإعجاب بالسياسة القطرية، حتى خصص لها وسم #سياسة_قطر_تُدرّس، اعتزازا لما اعتبروه "الرقي والحنكة التي تتمتع بها الدبلوماسية القطرية" ونشرت إيمان: "الشيخ تميم أصغرهم سنا وأكبرهم عقلا وحنكة ورصانة".

المصدر : الجزيرة