"شكري في إسرائيل" حديث المواقع الزرقاء

سامح شكري في إسرائيل
شكري ونتنياهو شاهدا نهائي بطولة أمم أوروبا في مقر إقامة نتنياهو بالقدس المحتلة (مواقع التواصل)
أشعلت زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى تل أبيب مواقع التواصل الاجتماعي بسيل من التغريدات الغاضبة والساخرة، حيث تصدرت الوسوم المرتبطة بها قوائم "الترند" في كل من مصر والأردن والسعودية ولبنان.
 
وعبر مغردون غاضبون عن استغرابهم من اعتبار تواصل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تخابرا، بينما زيارة شكري لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في بيته "صلة رحم".
 
ورد المغردون على الزيارة بوسم #شرف_العروبة_فلسطين الذي تصدر في لبنان، بينما علق الأغلبية على الزيارة عبر وسم #سامح_شكري الذي انهالت ضده التغريدات، معتبرين أن الزيارة وصلت في "الابتذال" حتى مشاهدة مباراة نهائي اليورو في مقر إقامة نتنياهو.
 
وذكّر المغردون بأن شكري عمد إلى رمي ميكروفون قناة الجزيرة في أكثر من حادثة بحجة "تعاون القناة مع إسرائيل" حسب اتهامه، لكنه الآن يناقض نفسه ويزور إسرائيل في أجواء حميمية.
 
 

من جانب آخر، استنكر البعض الاستياء الظاهر من زيارة شكري، مؤكدين إن كل دولة تعمل لمصلحتها الخاصة، كما فعلت تركيا قبل أيام.
 
كما برر بعض المغردين الزيارة بأنها تعبر عن "طموح" شكري لأحد المناصب الكبرى في المنطقة، كما تولى أبو الغيط أمانة الجامعة العربية، وبطرس غالي أمانة الأمم المتحدة.
 
ولم يغب جانب الفكاهة والسخرية عن التغريدات التي بررت زيارة شكري ببحثه عن أحد حيوانات البوكيمون النادرة في إسرائيل، في إشارة إلى اللعبة الجديدة التي بدأت تغزو الأجهزة المحمولة.
 
وأكد الناشطون في تغريداتهم أهمية القضية الفلسطينية كشرف للعروبة، ومن يساوم على شبر من فلسطين فعروبته معدومة، وأن إسرائيل هي العدو الأزلي.

المصدر : الجزيرة