ليستر يواصل مغامرته ويقترب من اللقب

Football Soccer - Leicester City v Southampton - Barclays Premier League - The King Power Stadium - 3/4/16 Wes Morgan celebrates with team mates after scoring the first goal for Leicester City Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
ليستر رفع رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط عن ملاحقه توتنهام (رويترز)

استفاد ليستر سيتي المتصدر استفادة كاملة من الخدمة التي قدمها له ليفربول السبت بتعادله مع توتنهام 1-1، وقطع خطوة إضافية نحو الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على ضيفه ساوثهامبتون 1-صفر الأحد في المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدين ليستر بالفضل في هذا الفوز لمدافعه الجامايكي ويس مورجان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ38 من ضربة رأس مستغلا عرضية زميله كريستيان فوتشس.

ورفع ليستر رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه توتنهام صاحب المركز الثاني، وعن أرسنال الثالث إلى 11 نقطة، لكن فريق "المدفعجية" الفائز السبت على واتفورد 4-صفر يملك مباراة مؤجلة.

في المقابل تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 47 نقطة في المركز السابع.

وسجل ليستر فوزه العشرين في الموسم الحالي مقابل تسعة تعادلات وثلاث هزائم، في حين خسر ساوثهامبتون للمرة الـ11 مقابل ثمانية تعادلات و13 انتصارا.

وأكد فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري تألقه هذا الموسم على ملعبه "كينغ باور ستاديوم" حيث لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في مبارياته الـ19 الأخيرة بين جماهيره (13 فوزا مقابل ستة تعادلات وهزيمة واحدة).

ويبدو أن ليستر يخطو نحو اللقب التاريخي بواقعية مدربه رانييري، إذ إن فوز اليوم كان الخامس له على التوالي بنتيجة 1-صفر (تخلل هذه السلسلة التعادل مع وست بروميتش 2-2)، وهو يدين به إلى قائده الجامايكي ويس مورغان الذي قرر فك صيام طويل عن التهديف في وقت حساس جدا من الموسم وفي مباراة قد تكون مفصلية في تحديد البطل بعد اكتفاء توتنهام بالتعادل مع ليفربول السبت.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي  69 نقطة من 32 مباراة

2- توتنهام 62 من 32

3- أرسنال 58 من 31

4- مانشستر سيتي 54 من 31

5- وست هام يونايتد 51 من 31

المصدر : وكالات