المنشطات تبعد ساكو عن ليفربول

Football Soccer - Liverpool v Everton - Barclays Premier League - Anfield - 20/4/16Mamadou Sakho celebrates after scoring the second goal for LiverpoolAction Images via Reuters/Carl Recine/File PhotoLivepicEDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
ساكو سقط في اختبار المنشطات في مواجهة مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي (رويترز)
أعلن نادي ليفربول أنه استبعد مدافعه الفرنسي مامادو ساكو من التشكيلة التي ستواجه نيوكاسل اليوم السبت ضمن الدوري الإنجليزي، بعد أن فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تحقيقا بحقه بعد خضوعه لفحص للكشف عن المنشطات.

وقال النادي -في بيان رسمي- "بالأمس وبتاريخ 22 أبريل/نيسان 2016، تلقينا رسالة رسمية من الاتحاد الأوروبي يشير فيها إلى قيامه بتحقيق للاشتباه في مخالفة قام بها مامادو ساكو في ما يتعلق بقانون المنشطات، وسيقوم اللاعب بالرد على الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بهذه القضية".

وأضاف البيان "لا يواجه اللاعب في الوقت الحالي أي إيقاف رسمي، لكن النادي بالتشاور مع اللاعب، قرر أنه ما دامت الإجراءات جارية فإن اللاعب لن يكون مخولا له خوض المباريات في صفوفه".

وأشارت صحيفة "ليفربول إيكو" إلى أن ساكو سقط في اختبار المنشطات في مواجهة مانشستر يونايتد في دور الـ16 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) يوم 17 مارس/آذار الماضي.

من جانبها، قالت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية السبت إن ساكو سقط في اختبار للكشف عن العقاقير المنشطة المحظورة رياضيا بعد تعاطيه عقارا يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

ويحتل ليفربول المركز السابع في الدوري قبل أربع جولات من النهاية، لكنه يستطيع التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذا حصد لقب الدوري الأوروبي.

ويلعب ليفربول ضد فياريال الإسباني في الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي، وستقام مباراة الذهاب بإسبانيا في 28 أبريل/نيسان الحالي، والإياب في الخامس من مايو/أيار القادم في إنفيلد.

وإذا فُرضت أي عقوبة على ساكو فإنها ستحرمه من المشاركة في بطولة أوروبا التي تستضيفها فرنسا بداية من العاشر من يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : وكالات