إيفرتون يهزم السيتي ويقترب من نهائي الكأس

17032 - Liverpool, Merseyside, UNITED KINGDOM : Everton's Argentinian defender Ramiro Funes Mori (L) scores the opening goal past a diving Manchester CIty's Argentinian goalkeeper Willy Caballero (C) during the English League Cup semi-final first leg football match between Everton and Manchester City at Goodison Park in Liverpool, north west England on January 6, 2016. AFP PHOTO / PAUL ELLIS
إيفرتون بات في حاجة إلى التعادل بمباراة العودة لحجز بطاقة التأهل للدور النهائي (الفرنسية)

قاد النجم البلجيكي روميلو لوكاكو فريقه إيفرتون لانتزاع فوز ثمين 2-1 من ضيفه مانشستر سيتي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كأس كابيتال وان" يوم الأربعاء.

وبات إيفرتون بتلك النتيجة بحاجة للتعادل بأي نتيجة في مباراة العودة التي ستقام بملعب الاتحاد (معقل سيتي) يوم 27 يناير/كانون الثاني الجاري، لحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

فعلى ملعب "جوديسون بارك" افتتح راميرو فونيس موري التسجيل لإيفرتون في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول قبل أن يتعادل النجم الإسباني خيسوس نافاس لسيتي في الدقيقة الـ76.

ولم يهنأ سيتي بالتعادل كثيرا بعدما أعاد لوكاكو التقدم لإيفرتون مجددا عقب تسجيله الهدف الثاني للفريق الأزرق في الدقيقة الـ78.

وثأر إيفرتون بتلك النتيجة لخسارته صفر-2 أمام مانشستر سيتي في لقائهما الأخير بالدوري الإنجليزي على نفس الملعب في أغسطس/آب الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا بالدوري الإنجليزي يوم الأربعاء القادم في إطار مباريات المرحلة الـ21 على ملعب الاتحاد أيضا.

يذكر أن الفائز في هذه المواجهة سيلتقي في النهائي مع الفائز بمواجهة الدور قبل النهائي الأخرى والتي تُجرى بين ليفربول وستوك سيتي.

وكان ليفربول قد فاز 1-صفر في مباراة الذهاب التي جرت أمس الثلاثاء بملعب ستوك سيتي.

المصدر : وكالات