نجوم مرشحة لتعزيز صفوف برشلونة

نجوم مرشحة لتعزيز صفوف برشلونة الموسم المقبل
(دويتشه فيله)

في ظل حمى التنافس على رئاسة نادي برشلونة لكرة القدم، وعد أقوى المرشحين لهذا المنصب والرئيس الحالي جوزيب ماريا بارتوميو بالتعاقد مع أحد النجوم الساطعة لاستمرار تألق الفريق، فمن هم المرشحون لهذه المهمة؟

الجوهرة الفرنسية الصاعدة بول بوغبا (22 عاما)، نجم اليوفي، في مركز اهتمام العديد من الأندية وعلى رأسها مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، لكن برشلونة الإسباني وإلى غاية اللحظة يبدو الأكثر إصرارا على الظفر بخدمات اللاعب.

الصفقة لن تكون متواضعة على الإطلاق، فيوفنتوس يريد أن يجعل من بوغبا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم حتى يتمكن من ملء صندوقه الفارغ، وقد أعلن مسؤولوه في أكثر من مناسبة أنهم لن يستغنواعن بوغبا إلا مقابل 100 مليون يورو (111 ملايين دولار) على الأقل.

‪مسؤولو يوفنتوس قالوا إنهم لن يستغنواعن بوغبا إلا مقابل 100 مليون يورو على الأقل‬ (غيتي)
‪مسؤولو يوفنتوس قالوا إنهم لن يستغنواعن بوغبا إلا مقابل 100 مليون يورو على الأقل‬ (غيتي)

برشلونة أظهر موافقته المبدئية، مع العلم أنه الفريق الوحيد الذي لم يشمله قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بتحديد مستوى الميزانية وفق قوانين اللعب النظيف، على عكس سان جيرمان والمان سيتي.

وحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية فإن المدير الرياضي للنادي الكتالوني أريدو بريدا سيتوجه غدا الأربعاء إلى تورينو لبحث آخر التفاصيل، الأمر الذي يشير إلى اقتراب موعد الإعلان عن أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

دي ماريا
أبدى لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا رغبة في الرحيل عن الدوري الإنجليزي. الرسالة وجدت لدى برشلونة استقبالا بصدر مفتوح، خاصة أن ليونيل ميسي نفسه دعا إلى التعاقد مع مواطنه، حسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الشهيرة المقربة من النادي.

لكن، إذا قرر الأخير ضم دي ماريا فعليه دفع مبلغ 50 مليون يورو (55 مليون دولار) إضافية إلى قيمة الصفقة، وهذا المبلغ هو قيمة الشرط الجزائي للعقد المبرم بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد حين ضم الأخير دي ماريا إلى صفوفه.

إذا قرر برشلونة ضم دي ماريا فعليه دفع مبلغ 50 مليون يورو إضافية إلى قيمة الصفقة (رويترز)
إذا قرر برشلونة ضم دي ماريا فعليه دفع مبلغ 50 مليون يورو إضافية إلى قيمة الصفقة (رويترز)

وهذا الشرط لن يكون ساري المفعول إلا إذا قرر يونايتد بيع دي ماريا لبرشلونة، مما جعل الصحافة الأوروبية تتحدث عن "بند مضاد لبرشلونة".

أردا توران
نجم أتليتكو مدريد أردا توران كان المرشح المفضل لرئيس النادي نفسه.
 
وكانت عدة صحف إسبانية ذكرت أن توران سيكون هدية جوسيب بارتوميو في حال فوزه في الانتخابات.
قيمة عبد النور تقدر حاليا بـ10 ملايين يورو (غيتي)
قيمة عبد النور تقدر حاليا بـ10 ملايين يورو (غيتي)

غير أن صحيفة "ماركا" الإسبانية نقلت بعد ذلك أن مدير النادي نفى مخططا كهذا في أحد الاجتماعات الداخلية.

وكان توران قد أكد في تصريحاته الأخيرة أن ثلاثة أو أربعة أندية تفاوض مع وكيل أعماله حاليا بما فيها برشلونة، وذلك بعدما أعرب اللاعب الموهوب عن رغبته في خوض تجربة جديدة بعيدة عن الكالديرون.

عبد النور
وكانت صحف إسبانية قد أشارت مؤخرا إلى وجود اهتمام متزايد لدى برشلونة بقائد خط دفاع فريق موناكو الفرنسي، التونسي أيمن عبد النور. ونشرت "موندو ديبورتيفو" أنه تم وضع عبد النور كأحد أهم اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية، واصفة إياه بأنه البديل الأمثل لأسطورة كارلوس بويول، ويمكنه التجانس بقوة مع خافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع.

وتقدر قيمة اللاعب التونسي حاليا بعشرة ملايين يورو (11.148 مليون دولار).

المصدر : دويتشه فيله