فقير يمنح ليون الفوز ويعيده لصدارة الدوري الفرنسي

Lyon's French forward Nabil Fekir celebrates after scoring a goal during the French L1 football match Lyon (OL) vs Nantes (FCN) on February 22, 2015, at the Gerland stadium in Lyon. AFP PHOTO / JEAN-PHILIPPE KSIAZEK
فقير سجل اليوم هدفه التاسع هذا الموسم (غيتي/الفرنسية)

سجّل المهاجم الجزائري الأصل نبيل فقير هدفا قاد به فريقه ليون إلى الفوز اليوم الأحد على ضيفه نانت واستعادة صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعلى ملعب "جيرلان" وأمام 34 ألف متفرج، هزّ فقير -الذي لم يحسم حتى الآن مستقبله الدولي بين الجزائر وفرنسا- الشباك في الدقيقة 67، ليرفع رصيد ليون إلى 54 نقطة من 26 مباراة.

وسيطر ليون على المباراة بفضل تألق صانع اللعب يوهان غوركوف الذي ساهم في صنع هدف فقير، وحصل هذا الأخير على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أهدرها مكسيم غونالونس.

وقال فقير -الذي سجل تسعة أهداف هذا الموسم- لمحطة بي.أن سبورت "كانت مباراة مهمة بعد فوز باريس (سان جيرمان) أمس.. لم تكن مباراة مثالية، لكننا فزنا ونحن سعداء بذلك".

ويتفوق ليون بنقطتين على ملاحقه باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني الذي تغلب بنتيجة (3-1) على تولوز أمس السبت، بينما ظل نانت في المركز الـ11 برصيد 33 نقطة، علما بأنه لم يسجل أي هدف خارج أرضه منذ 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

من جانب آخر، عزز مونبلييه موقعه في المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه غانغان بهدفين نظيفين، في حين تعادل رينس مع متز سلبيا.

المصدر : وكالات