ديوكوفيتش يقهر موراي ويتوج ببطولة باريس

MS755 - Paris, Paris, FRANCE : Serbia's Novak Djokovic poses with the trophy after winning the final tennis match against Britain's Andy Murray at the ATP World Tour Masters 1000 indoor tennis tournament in Paris on November 8, 2015. AFP PHOTO / MIGUEL MEDINA
ديوكوفيتش بات أول لاعب يفوز بهذه الدورة أربع مرات (الفرنسية)

واصل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا استعراض قوته في الموسم الحالي وتغلب على البريطاني آندي موراي 6 -2 و6-4 اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة باريس للأساتذة وتوج بلقبه العاشر في الموسم الحالي.

وبات ديوكوفيتش أول لاعب يفوز بهذه الدورة أربع مرات وأول لاعب أيضا يحرز ست دورات ماسترز للألف نقطة في العام ذاته.

وتغلب ديوكوفيتش على موراي للمرة العاشرة في آخر 11 مواجهة بينهما وأحرز اللقب الـ26 له في بطولات الأساتذة على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن بفارق لقب واحد فقط خلف الإسباني رافاييل نادال صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب في هذه البطولات.

ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة كبيرة في التغلب على موراي خلال هذه المباراة التي استغرقت 92 دقيقة ليحقق الفوز الـ21 له في ثلاثين مواجهة مع موراي على مدار مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

وتوج الصربي بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الأسترالية وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية.

في المقابل، فشل موراي في إحراز خامس لقب هذه السنة بعد ميونيخ الألمانية ومدريد وكوينز الإنجليزية ومونتريال الكندية.

المصدر : وكالات