فيدرر لن يعتزل بعد الأولمبياد القادم

Switzerland's Roger Federer serves a ball to Germany's Philipp Kohlschreiber during their tennis match at the Swiss Indoors tennis tournament at the St. Jakobshalle in Basel, Switzerland, on Thursday, Oct. 29, 2015. (Georgios Kefalas/Keystone via AP)
فيدرر يأمل في التتويج بذهبية الفردي في الأولمبياد وهو اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه (أسوشيتد برس)

أعلن نجم التنس السويسري روجيه فيدرر أنه لا ينوى وقف مسيرته الاحترافية بعد أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل الصيف المقبل.

وقال فيدرر اليوم الثلاثاء على هامش دورة باريس آخر دورات الألف نقطة للماسترز، "لم يسبق لي أن قلت بأنه بعد أولمبياد ريو دي جانيرو سيكون الأمر قد انتهى بالنسبة لي، لقد قلت فقط إن ذلك سيكون هدفي على المدى الطويل".

وأضاف صاحب 17 لقبا في الدورات الأربع الكبرى الذي اعتاد أن ينظم برنامجه لمدة عام بالكامل، "من الناحية العملية فإن مواعيد 2017 أصبحت مكتملة، وهذا ما يؤكد أني سوف ألعب فترة إضافية، وبما أني لا أعرف متى سيكون الاعتزال فسأواصل برمجة نشاطاتي إلى ما لا نهاية".

وحقق فيدرر المصنف ثانيا عالميا والذي سيحتفل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين الصيف المقبل، موسما ناجحا العام الحالي، رغم أنه لم يحرز أي دورة من دورات الغراند سلام الأربع الكبرى، فقد فاز بستة ألقاب، وخاض نهائي بطولتي ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم.

ولا يزال ينقص خزائن فيدرر الميدالية الذهبية الأولمبية في فئة الفردي.

المصدر : الفرنسية