استبعاد حدوث نزاع على رئاسة الفيفا

epa02762055 A notary, right, holds a ballot paper with with name of Joseph S. Blatter printed on it in front of a ballot box, while a representative of Belize throws his ballot paper in the ballot box during the president's election during the 61st FIFA Congress held at the Hallenstadion in Zurich, Switzerland, Wednesday, 01 June 2011. Blatter is the only candidate. EPA/PATRICK B. KRAEMER
انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ستقام يوم 29 مايو/أيار المقبل (الأوروبية)

استبعد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة حصول "معركة" على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد ترشح الأمير الأردني علي بن الحسين لمنافسة السويسري جوزيف بلاتر.

ورفع الأمير الأردني راية التحدي بعد إعلانه رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 29مايو/أيار المقبل في زيوريخ.

وأكد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملتزم بدعم بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي بعد أن اتُخذ قرار في ماليزيا عام 2013 بدعمه بالإجماع, وتأكيد الجمعية العمومية ذلك في ساو باولو الصف الماضي على هامش المونديال بالبرازيل.

كما سبق لرئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم أن أعلن أيضا أن آسيا تدعم بلاتر لولاية جديدة.

من جهة أخرى اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني أن الأمير علي بن الحسين مؤهل لتولي أعلى المسؤوليات.

يذكر أن علي تولى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، ورئيس اتحاد غرب آسيا، وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

وكان علي قال في بيان يوم الثلاثاء إنه يسعى لرئاسة الفيفا لأنه مؤمن بأن الوقت حان للابتعاد عن الجدل الإداري والعودة للرياضة, وأضاف أنه لم يكن قرارا سهلا وجاء بعد دراسة متأنية والكثير من النقاش مع زملاء بالفيفا خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكان بلاتر أعلن في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي أنه سيترشح لولاية جديدة للمنصب الذي يشغله منذ عام 1998.

وإذا كان الاتحاد الأوروبي يعارض بشدة إعادة انتخاب بلاتر، فإن الأخير يبدو أنه حصل على تأييد الأغلبية في الاتحادات القارية الأخرى وهي آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية والكونكاكاف وأوقيانيا.

المصدر : وكالات