وفاة اللاعب البلجيكي مالاندا بحادث سير

FILE - The July 30, 2014 file photo shows Junior Malanda of German soccer Bundesliga club VfL Wolfsburg posing during the official photo opp of the club in Wolfsburg, northern Germany. Wolfsburg midfielder and Belgium youth international Junior Malanda was killed in a car crash on Saturday, Jan 10, 2015 Wolfsburg police said. (AP Photo/dpa, Peter Steffen)
جونيور مالاندا لاعب فريق فولفسبورغ الألماني الذي توفي أمس السبت (أسوشيتد برس)

توفي لاعب فريق فولفسبورغ الألماني ومنتخب بلجيكا لكرة القدم تحت 21 عاماً جونيور مالاندا أمس السبت في حادث سير عندما ارتطمت سيارة كان يستقلها بشجرة، حسبما أعلنت الشرطة الألمانية في منطقة بيلفليد.

وتوفي مالاندا البالغ من العمر عشرين عاما على الفور في موقع الحادث عندما كان في المقعد الخلفي للسيارة التي كانت تقله إلى مطار هانوفر للالتحاق بفريقه الذي كان يستعد للذهاب مساء إلى جنوب أفريقيا لإقامة معسكر إعدادي.

وقالت الشرطة إن سائق السيارة فقد السيطرة عليها لتنحرف عن مسارها قبل أن ترتطم بإحدى الأشجار، ونجا شخصان آخران كانا بداخل السيارة من الموت.

ونعى الاتحاد البلجيكي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني اللاعب، قائلا إن البلاد فقدت بموته واحدا من أعظم المواهب الكروية، مشيراً إلى أن مالاندا مثل بلاده في جميع الفئات العمرية.

وعلق زميله ومواطنه كيفن دي بروين على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر قائلا "إنه لمن الغريب جدا أن يتحدث المرء إلى صديق في الصباح ثم يعلم بهذا الخبر بعد الظهر. لقد خسرت صديقا كبيرا".

وخاض مالاندا 17 مباراة في الدوري الألماني مع فولفسبورغ، منها عشر هذا الموسم، سجل فيها هدفين.

وقبل انضمامه للدوري الألماني (البوندسليغا)، لعب مالاندا في فريق أندرلخت البلجيكي ثم في ليل الفرنسي.

المصدر : الفرنسية