بايرن ميونيخ يضمن لقب بطل الذهاب ودورتموند يتعثر مجددا

Augsburg's Jeong-Ho Hong (L) and Bayern's Franck Ribery (R) fight for the ball during the German Bundesliga soccer match between FC Augsburg and FC Bayern Munich at SGL Arena in Augsburg, Germany, 13 December 2014.(EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)
بايرن رفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق عشر نقاط أمام فولفسبورغ (الأوروبية)

توج بايرن ميونيخ بلقب بطل الشتاء في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بفوزه الثمين 4-صفر على مضيفه أوغسبورغ اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

فعلى ملعب "إمبولس آرينا" صمد أوغسبورغ في مواجهة بايرن حامل اللقب على مدار الشوط الأول للمباراة واستمر في صموده حتى الدقيقة 58 قبل أن ينهار تماما لتستقبل شباكه أربعة أهداف في غضون 14 دقيقة.

وافتتح المهدي بنعطية التسجيل لبايرن في الدقيقة 58 ثم أضاف الهولندي آريين روبن الهدف الثاني في الدقيقة التالية.

وعزز البولندي روبرت ليفاندوفسكي تقدم بايرن بهدف ثالث في الدقيقة 68  قبل أن يحرز روبن الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 71.

ورفع بايرن رصيده إلى 39 نقطة بفارق عشر نقاط أمام فولفسبورغ الذي يستضيف باديربورن غدا الأحد في ختام مباريات المرحلة ليحسم بايرن لقب بطل الشتاء (الاعتباري) قبل المرحلتين الأخيرتين من الدور الأول للبطولة حيث تتوقف بعدهما المسابقة لنحو خمسة أسابيع تحصل فيها جميع الفرق على عطلة الشتاء قبل استئناف المسابقة بمباريات الدور الثاني.

في المقابل تجمد رصيد أوغسبورغ عند 24 نقطة في المركز الثالث بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

‪(غيتي)‬ بوروسيا دورتموند مني بخسارته التاسعة منذ بداية الدوري
‪(غيتي)‬ بوروسيا دورتموند مني بخسارته التاسعة منذ بداية الدوري

خسارة دورتموند
من جهته تابع بوروسيا دورتموند -وصيف البطل وصاحب أسوأ بداية في تاريخه- نتائجه المخيبة ومني بخسارته التاسعة (مقابل 4 انتصارات وتعادلين) أمام مضيفه هرتا برلين صفر-1.

وكان دورتموند انتقل إلى المركز الرابع عشر وتخلى عن المركز الأخير بفوزه في المرحلة السابقة على هوفنهايم 1-صفر.

بدوره فشل شالكه في احتلال المركز الثالث مؤقتا بسقوطه أمام ضيفه كولن 1-2.

من جانبه تفادى فيردر بريمن الهزيمة في الدقائق الأخيرة وخرج متعادلا مع ضيفه هانوفر 3-3.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 39 نقطة من 15 مباراة

2- فولفسبورغ 29 من 14

3- أوغسبورغ 24 من 15

4- باير ليفركوزن 23 من 14

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 23 من 14

شالكه 23 من 15

المصدر : وكالات