أندية أوروبية تقترح إقامة مونديال قطر بأبريل

DOHA, QATAR - OCTOBER 14: General views of the Abdullah Bin Khalifa Stadium during an international friendly match between Qatar and Australia at the Abdullah Bin Khalifa Stadium on October 14, 2014 in Doha, Qatar.
الفيفا اقترح اقامة مونديال قطر في فصل الشتاء(غيتي)

دعا رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كارل-هاينز رومينيغه الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لاتخاذ الاختيار "الأقل ألما" بتقديم موعد بطولة كأس العالم للعام 2022 المقررة في قطر لتقام مبارياتها في أبريل/نيسان ومايو/أيار.

ونقلت صحيفة "تايمز" البريطانية اليوم الأربعاء عن رئيس اتحاد الأندية الأوروبية رومينيغه حثه للفيفا بأن يقوم بتقديم موعد البطولة بحيث تنطلق أواخر أبريل/نيسان وتمتد على طول الشهر التالي بدلا من نقلها كلية من الصيف إلى الشتاء.

وأكد رومينيغه أن مونديال 2022 لا يمكن أن يقام في فصل الصيف حيث تصل درجات الحرارة إلى خمسين درجة مئوية في منطقة الخليج العربي، ولكن في الوقت نفسه يجب التوصل إلى اتفاق يكون مقبولا للأندية ومسابقات الدوري المحلي في أوروبا.

ويفكر الفيفا في نقل موعد البطولة إلى أشهر الشتاء حيث تكون درجات الحرارة لطيفة في المنطقة.

واقترح الفيفا إقامة البطولة في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط أو في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

لكن رومينيغه أكد أن أبحاث اتحاد الأندية الأوروبية أظهرت أن "أفضل الحلول" هو إقامة البطولة أواخر أبريل/نيسان ومايو/أيار.

ورغم أن درجات الحرارة ستكون بدأت في الارتفاع بالفعل في هذين الشهرين، فإن ذلك يسمح لموسم المسابقات الأوروبية أن ينتهي مطلع أبريل/نيسان من ذلك العام، مما سيسبب قلقا أقل مما يمكن أن يسببه نقل البطولة تماما إلى فصل الشتاء.

ومن المنتظر أن يقدم اتحاد الأندية الأوروبية هذا الاقتراح في اجتماع فريق عمل الفيفا بزيورخ الاثنين المقبل.

المصدر : الألمانية