ترمب يوقع أمرا لتحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات

U.S. President Donald Trump signs an executive order to impose tighter vetting of travelers entering the United States, at the Pentagon in Washington, U.S., January 27, 2017. The executive order signed by Trump imposes a four-month travel ban on refugees entering the United States and a 90-day hold on travelers from Syria, Iran and five other Muslim-majority countries. Picture taken January 27, 2017. REUTERS/Carlos Barria
ترمب وقع العديد من الأوامر التنفيذية خلال أول مئة يوم له بالبيت الأبيض (رويترز)
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاثنين أنه وقع أمرا تنفيذيا لإنشاء مجلس جديد للتكنولوجيا "لنقل وتحديث" أنظمة تكنولوجيا المعلومات الحكومية.

وأكد مسؤول بالبيت الأبيض اليوم أن نحو 200 رئيس تنفيذي لشركات لتكنولوجيا المعلومات سيحضرون اجتماعات في البيت الأبيض في مطلع يونيو/حزيران المقبل للحديث عن تحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات الحكومي.

وجاء في الأمر التنفيذي الذي يحمل تاريخ 28 أبريل/نيسان الماضي "الأميركيون يستحقون خدمات رقمية أفضل من حكومتهم. ولإنفاذ هذه السياسة يتعين على الحكومة الاتحادية أن تحول وتحدث قطاعها لتكنولوجيا المعلومات وكيف تستخدم الخدمات الرقمية وتقدمها".

وعقد ترمب عددا من اللقاءات مع كبار الرؤساء التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا منذ أن أصبح رئيسا في العشرين من يناير/كانون الثاني الماضي، بما في ذلك رؤساء شركات آبل وفيسبوك وألفابت وغوغل و"آي.بي.أم" ومايكروسوفت وتيسلا.

كما وقع ترامب في مارس/آذار الماضي أمرا منفصلا لإصلاح الحكومة الاتحادية. واختار كذلك غاريد كوشنر لقيادة مكتب في البيت الأبيض للابتكار الأميركي للاستفادة من الأفكار في مجال الأعمال وربما خصخصة بعض المهام الحكومية مع سعي البيت الأبيض لتقليص الحكومة وخفض عدد الموظفين الاتحاديين وإزالة المعوقات البيروقراطية.

المصدر : رويترز