أندروبن أوفيس.. حزمة تطبيقات مكتبية لهاتفك

يوفر التطبيق ستة مكونات مكتبية لأجهزة أندرويد (الجزيرة)
يوفر التطبيق ستة مكونات مكتبية لأجهزة أندرويد (الجزيرة)

يحفل متجر غوغل بلاي بالعديد من حزم التطبيقات المكتبية التي تتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير النصوص والعروض التقديمية والجداول الممتدة، مثل "سمارت أوفيس" و"بولاريس أوفيس" وتطبيقات غوغل الثلاثة: "دوكس" و"شيتس" و"سلايدز"، وسنستعرض هنا واحدا من أبرز التطبيقات المكتبية وهو "أندروبن أوفيس" (AndrOpen Office).

يشتمل تطبيق "أندروبن أوفيس" المتوفر مجانا للأجهزة المزودة بنظام غوغل أندرويد، على ستة مكونات مكتبية هي: تحرير النصوص ومعالجة الجداول والعروض التقديمية والرسم والأشكال وأداة قاعدة البيانات.

ويدعم التطبيق الجديد المفتوح المصدر العديد من صيغ الملفات وعرضها وتحريرها، بالإضافة إلى وظائف الاستيراد والتصدير دون أية قيود، فضلا عن إمكانية حفظ المستندات بصيغة "بي دي إف"، وتخزين الملفات وفتحها عبر خدمات الحوسبة السحابية مثل بوكس ودروب بوكس وغوغل درايف ووان درايف.

وإلى جانب التدقيق الإملائي، يدعم التطبيق الطابعات الشبكية بدءا من إصدار أندرويد 4.4، ويمكن للمستخدم القيام ببعض الأعمال الصغيرة بواسطة التطبيق على الهواتف الذكية العادية نظرا لصغر حجم الشاشة، إلا أن إنتاجية العمل تزداد عند الاستعمال على هواتف الفابلت (الهواتف ذات الشاشات الكبيرة) أو الحواسيب اللوحية.

ويعرض الإصدار المجاني من التطبيق الإعلانات، ولكن يمكن للمستخدم في هذه الحال تعطيل تتبع وظيفة غوغل أناليتكس من خلال النقر على الطارة المسننة، والتأشير أمام بند الخصوصية لتعطيل غوغل أناليتكس.

يذكر أن آخر تحديث للتطبيق كان في 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري ويحمل الإصدار رقم 3.5.5، ويحتاج تثبيت التطبيق إلى الإصدار 4.0.3 أو أعلى من أندرويد.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

طرحت مايكروسوفت حزمة تطبيقاتها المكتبية أوفيس لجميع مستخدمي حواسيب كروم بوك من خلال متجر تطبيقات غوغل بلاي، وذلك بعد أن كانت الحزمة محصورة في عدد محدود من حواسيب كروم بوك.

صدر تحديث لحزمة البرامج المكتبية “ليبر أوفيس” المجانية يتميز بأنه يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى الوظائف التي يتم استعمالها كثيراً بسرعة وسهولة. كما نستعرض أبرز بدائل حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس.

يحتار كثير من المستخدمين بين استخدام حزمة تطبيقات غوغل دوكس المكتبية المجانية وبين استخدام حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس غير المجانية لكنها الأكثر شيوعا، فأي الحزمتين أفضل؟

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة