"سفينة آبل الفضائية" تتأهب للإقلاع عام 2017

Apple Campus 2 - Apple Spaceship Campus (Sexton Videography)
من المرجح أن الطائرة بدون طيار التقطت الفيديو لمقر آبل الجديد سرا لكون الشركة تشدد الحراسة على مقرها (سكستون فيديوغرافي)

من المتوقع أن تفتتح آبل عام 2017 مقرها الجديد "الحرم 2" المشهور باسم "حرم آبل السفينة الفضائية"
بسبب الشكل الدائري للمبنى الرئيسي.

وسيحتضن المقر الجديد أكثر من 12 ألف موظف، وتبلغ مساحة المكاتب مجتمعة 2.8 مليون قدم مربع (0.26 كيلومتر مربع) ومساحة الحرم (0.712 كيلومتر مربع).

وحول حرم الشركة الرئيسي الدائري ستكون هناك مبان أخرى تضم مركزا للزوار، ومقهى ومتجرا لمنتجات آبل، ومباني أخرى للأبحاث والتطوير، ومركزا للياقة البدنية للموظفين بمساحة مئة ألف قدم مربع (9290 مترا مربعا تقريبا).

كما أنشأت آبل صالة كبيرة تحت الأرض خارج الحرم الرئيسي تحمل اسم "مسرح آبل" تضم ألف مقعد، إلى جانب قاعات مفتوحة فوق سطح المبنى الرئيسي، وسيشمل الحيز الكبير وسط الحرم نافورة مياه والعديد من المقاهي لاستراحة الموظفين.

وفي فيديو جديد تم تصويره بكاميرا عالية الجودة حلقت بها طائرة مسيرة، يظهر سطح المقر الرئيسي وأسطح المباني الأخرى مثل مبنى مواقف السيارات الضخم الذي يتسع لعشرين ألف سيارة، مغطاة جميعها بألواح الطاقة الشمسية، حيث تقول الشركة إن الحرم سيعمل بكامله بالطاقة المتجددة.

يُذكر أن مؤسس آبل الراحل ستيف جوبز كان أعلن عن هذا الحرم السفينة الفضائية عام 2006 وبدأت أعمال البناء فيه أواخر عام 2013. ومن المنتظر أن يكتمل بناؤه مطلع 2017، وهو يبعد تقريبا 1.6 كيلومتر شرق المقر الحالي لآبل في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا.

شاهد الفيديو:

 

المصدر : مواقع إلكترونية