قبل يوم من تحرك الكونغرس لعزله.. نتنياهو يزيل صورته مع ترامب من حسابه في تويتر

blogs ترامب ونتنياهو
ترامب (يمين) حليف سياسي لنتنياهو ويحظى بشعبية في إسرائيل (الأوروبية)

أزال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، صورة تجمعه بالرئيس الأميركي المنصرف دونالد ترامب كان يضعها في صدر حسابه على تويتر، في انفصال فيما يبدو عن حليف سياسي يواجه مساءلة محتملة.

وظلت الصورة لنتنياهو، وهو يجلس بجانب ترامب خلال اجتماع بالبيت الأبيض، تحتل هذا الموقع الرفيع على حساب نتنياهو الرسمي، كعلامة على العلاقات الوطيدة بين رئيس الوزراء المحافظ (نتنياهو) والرئيس الجمهوري (ترامب) الذي يتمتع بشعبية في إسرائيل.

وتصدرت صورة أخرى لنتنياهو وهو يحصل على لقاح فيروس كورونا، على صفحته في تويتر مع شعار "يا مواطني إسرائيل، سنعود إلى الحياة".

واحتفظ نتنياهو بصورته مع ترامب حتى بعد هزيمته بالانتخابات الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني أمام الديمقراطي جو بايدن.

ولم يُنشر أي تفسير على الموقع الخاص بنتنياهو لإزالة صورة ترامب، قبل يوم من تحرك مجلس النواب الأميركي المتوقع لبدء بحث مساءلة الرئيس للمرة الثانية بعد حادث اقتحام الكونغرس الأسبوع الماضي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Trump participates in the National Christmas Tree lighting ceremony in Washington

خلال مناظرة نائب الرئيس قبل أسبوع بين الجمهوري مايك بنس والديمقراطية كامالا هاريس، لفتت لحظة واحدة على وجه الخصوص انتباه ملايين اليهود الأميركيين عندما استشهد بنس بأحفاد الرئيس اليهود دفاعا عنه.

Published On 15/10/2020
ترامب ونتنياهو بالبيت الأبيض "صور2 +3تصوير مكتب الصحافة الحكومي، حصلت عليها كصحافي مشاركة بالبيانات والصور الصادرة عن مكتب رئيس الحكومة".

تبحث واشنطن وتل أبيب الإعلان عن “صفقة القرن” قبل انتخابات الكنيست، بعد تأجيل الخطوة مرات عدة بسبب أزمة تشكيل الحكومة بإسرائيل، حيث يسابق ترامب ونتنياهو الزمن لإعلانها قبل مغادرتهما السلطة.

Published On 10/1/2020
خلف أبواب البيت الأبيض.. ترامب يناقش خطته للسلام مع نتنياهو وغانتس

يعقد الرئيس دونالد ترامب اليوم اجتماعين متعاقبين في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزعيم المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس. وقال مصدر أميركي مطلع إن ترامب سيناقش خلال محادثاته مع المسؤولين الإسرائيليين تفاصيل خطته للسلام. تقرير: نادين الديماسي تاريخ البث: 2020/1/27

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة