"أصيبوا بشكل مباشر".. القسام تكشف استهداف الاحتلال لأسراه لديها

Ezzedine al-Qassam Brigades' parade in Gaza- - KHAN YOUNIS, GAZA - NOVEMBER 11: Ezzedine al-Qassam Brigades, the armed wing of Palestinian resistance movement Hamas, hold a parade as part of the anniversary of the prevention of Israeli covert operation on 11 November 2018 carried out in the Khan Younis of the southern Gaza Strip, on November 11, 2019 in Khan Younis, Gaza.
مقاتلون من كتائب القسام في عرض عسكري بخان يونس جنوبي قطاع غزة (الأناضول-أرشيف)

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن عددا من الأسرى الإسرائيليين لديها أصيبوا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة العام الماضي.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام في بيان نشر اليوم الأربعاء "في الوقت الذي يترك فيه العدو أسراه الذين أرسلهم للعدوان في قطاع غزة منذ عام 2014 غير آبه بمصيرهم المجهول، فإننا في كتائب القسام نعلن عن حقيقة أخفيناها منذ عدوان مايو/أيار 2019 على قطاع غزة حين قصف العدو العمارات المدنية والأمنية وأماكن أخرى".

وأوضح أن عددا "من أسرى العدو" قد أصيبوا بشكل مباشر، وقال إن كتائب القسام تتحفظ على الكشف عن مصيرهم في هذه المرحلة.

وتابع "نعد أسرانا الأبطال أن نعمل كل ما بوسعنا من أجل تحريرهم بكل السبل".

وكانت كتائب القسام قد أثارت هذه القضية مرارا السنوات الأخيرة، بعدما عرضت صور أربعة جنود إسرائيليين يعتقد أنهم أسرى لديها، وأكدت أنها لن تكشف أي معلومات عنهم من دون مقابل.

واتهمت كتائب القسام الطبقة السياسية والعسكرية في إسرائيل بممارسة عملية تضليل وكذب بشأن ملف الأسرى والمفقودين، وقالت إن حكومة بنيامين نتنياهو تتهرب من صفقة تبادل أسرى مع المقاومة.

وذكرت أيضا أن القيادة الإسرائيلية تجاهلت مصير الجندي الإسرائيلي المفقود أبراهام منغستو لأنه يهودي من أصل إثيوبي.

المصدر : الجزيرة