بيوتش.. رحيل المهندس الذي حلق بفولكس فاغن في سماء العالمية

Ferdinand Piech, chairman of the supervisory board of German carmaker Volkswagen, arrives at the annual shareholders meeting in Hanover in this April 25, 2013 file photo. Volkswagen's supervisory board Chairman Piech unexpectedly resigned on April 25, 2015 in the wake of a leadership crisis he kicked off earlier this month by saying he had
احتل فرديناند بيوتش صدارة أغنى أغنياء النمسا بثروة تقدر بـ38 مليار دولار (رويترز)

توفي أمس الاثنين الملياردير النمساوي فرديناند بيوتش (82 عاما)، الرئيس الأسبق لمجموعة "فولكس فاغن" العالمية، والذي حول مصنع سيارات عادي إلى أحد أقوى مصانع السيارات على المستوى العالمي.

وقالت مصادر إعلامية في فيينا إن الملياردير النمساوي كان يتناول طعام العشاء مع زوجته في أحد المطاعم الفاخرة في بافاريا في ألمانيا، قبل أن يسقط فجأة مغشيا عليه ويفارق الحياة، وتم نقله إلى المستشفى في محاولة يائسة لإسعافه.

واحتل بيوتش صدارة أغنى أغنياء النمسا بثروة تقدر بـ38 مليار دولار، وهو شريك رئيسي في مجموعتي "فولكس فاغن" و"بورش" للسيارات.

وبدأ بيوتش حياته المهنية مهندسا ميكانيكيا في شركة "بورش"، ثم تحول في وقت لاحق إلى شركة "أودي"، ويرجع له الفضل في تطوير محركات سيارات "مرسيدس".

المصدر : غارديان + وكالات