هذه شروط نيكي هايلي للعمل بعد ترك الأمم المتحدة

U.S. Ambassador to the United Nations Nikki Haley speaks at a press briefing at U.N. headquarters in New York City, New York, U.S., July 20, 2018. REUTERS/Brendan McDermid
هايلي تغادر منصبها كسفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة خلال أيام (رويترز)

كشفت شبكة "سي إن بي سي" التلفزيونية الأميركية عن أن سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي ستعرض خدماتها مقابل الحصول على مكافأة قدرها مئتا ألف دولار أميركي وطائرة خاصة، وذلك بعد رحيلها عن منصبها في غضون أيام.

ونقلت الشبكة عن مصادر متطابقة أنّ هايلي ستطلب مئتي ألف دولار وطائرة خاصة مقابل مشاركتها في المحاضرات والارتباطات المنعقدة داخل الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هذا المقابل قد يرتفع في حالة مشاركة هايلي في فعاليات خارج الأراضي الأميركية.

ولم يعلق المتحدث باسم هايلي على تصريحات المصادر، غير أن حصول سياسيين أميركيين على مقابل جراء مشاركتهم في فعاليات عامة ومحاضرات هو أمر شائع، حسب الشبكة الأميركية.

وذكرت "سي إن بي سي" أنّ قيمة المكافأة التي تشترطها هايلي تضاهي ما يتقاضاه كبار السياسيين والمسؤولين الأميركيين السابقين، مثل رئيس الاحتياطي الفيدرالي السابق بن برنانكي، والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وأوضحت أنّ هيلاري كلينتون ربحت ما يقرب من 22 مليون دولار مقابل مجموعة واسعة من الارتباطات، خلال الفترة بين ترك منصب وزيرة الخارجية الأميركية عام 2013 والترشح للرئاسة عام 2015.

المصدر : وكالة الأناضول