عشرات القتلى والجرحى بانفجارين في كنيسة جنوبي الفلبين

COTABATO CITY, PHILIPPINES - JANUARY 21: Residents flock to polling precincts to cast their votes on January 21, 2019 in Cotabato City, southern Philippines. Nearly three million Filipinos in region of Mindanao are voting in a plebiscite which could pave the way for lasting peace at the country's Muslim-majority southern region and place them under a substantially more autonomous regional government. Based on reports, Monday's plebiscite on the Bangsamoro Organic Law
الانفجار يأتي بعد نحو أسبوع على استفتاء الحكم الذاتي للمسلمين في مينداناو (غيتي)

أعلنت الشرطة الفلبينية مقتل 19 شخصا على الأقل وإصابة 48 آخرين إثر انفجارين مزدوجين في بكنيسة بمدينة هولو جنوب جزيرة مينداناو جنوبي البلاد اليوم.
 
وقال المتحدث العسكري الإقليمي الكولونيل جيري بيسانا إن الانفجار الأول وقع خلال قداس داخل الكاتدرائية في بلدة هولو بإقليم سولو، الذي يبعد ألف كيلومتر جنوب العاصمة مانيلا.
     
وأوضح أن الانفجار الثاني وقع في موقف للسيارات خارج الكاتدرائية عندما كانت قوات الأمن تتعامل مع الانفجار الأول، مضيفا أن هناك عددا من الجنود بين القتلى.

ويأتي تفجيرَا اليوم بعد نحو أسبوع من تصويت هذه المنطقة التي تقطنها أغلبية مسلمة بالموافقة في استفتاء بشأن الحصول على قدر أكبر من الحكم الذاتي.

وأيد 85% من الناخبين خطة الحكومة لإقامة منطقة تتمتع بحكم ذاتي في مناطق مينداناو التي يغلب عليها المسلمون، في استفتاء جرى يوم الاثنين الماضي، مما يمهد الطريق أمام مرحلة انتقالية تستمر ثلاث سنوات نحو انتخابات مجلس تشريعي يختار سلطة تنفيذية.

المصدر : الجزيرة + وكالات