وزير العدل التركي: سنمضي في قضية خاشقجي حتى النهاية

Meeting of 5th Reform Action Group in Ankara- - ANKARA, TURKEY - DECEMBER 11: Minister of Justice of Turkey, Abdulhamit Gul delivers a speech during a joint press conference with Foreign Minister Mevlut Cavusoglu (not seen), Treasury and Finance Minister Berat Albayrak (not seen) and Interior Minister Suleyman Soylu (not seen) following the meeting of 5th Reform Action Group in Ankara, Turkey on December 11, 2018.
غل أكد أن التحقيقات التركية في قضية مقتل خاشقجي ستستمر (الأناضول-أرشيف)

قال وزير العدل التركي عبد الحميد غُل إن تركيا ستتابع قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على مستوى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وستمضي في مسار القضية حتى النهاية.

وأكد الوزير -في حديث مع قناة "سي أن أن ترك" اليوم الأحد- أن بلاده لن تسمح بالتستر على تلك الجريمة -التي وقعت داخل القنصلية السعودية بإسطنبول- وأن التحقيقات ستستمر وستفتح الدعوى أمام القضاء.

وقال غل "رئيسنا يتحدث عن هذه القضية في كل المحافل السياسية والدبلوماسية، وتحدث عن كل الأدلة والحقائق، وهو يقوم بذلك حتى لا يتم التستر عليها ولا توضع التهمة على أحد غير من قام بها".

وقد تحدث عدد من أرفع المسؤولين الأتراك الآونة الأخيرة عن التوجه لإحالة التحقيق بقضية خاشقجي إلى الأمم المتحدة، لكن أنقرة لم تعلن بعد اتخاذ إجراءات رسمية محددة بهذا الصدد، وتقول إن تحقيقاتها لا تزال مستمرة.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان منتصف الشهر الجاري إنه لولا متابعة بلاده لقضية خاشقجي لتجاهلها العالم، وأضاف أنه بفضل الجهود التركية أقر الكونغرس الأميركي أن هناك شخصا معينا مسؤولا عنها، في إشارة لتصويت مجلس الشيوخ الأميركي لصالح قرار يحمّل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسؤولية القتل.

المصدر : الجزيرة