شرودر: هذا هو إكسير الحياة

DORTMUND, GERMANY - JUNE 25: Gerhard Schroeder Former Chancellor of Germany speaks during German Social Democrats (SPD) federal party congress on June 25, 2017 in Dortmund, Germany. Martin Schulz, head of the German Social Democrats announced his candidacy in January and rode an initial surge of popular support, though public enthusiasm has since waned and the German Christian Democrats (CDU) under Chancellor Angela Merkel are showing a very comfortable lead in polls. (Photo by Maja Hitij/Getty Images)
شرودر قال إن العمل يمثل له "إكسير الحياة" (غيتي)

ذكر المستشار الألماني السابق، غيرهارد شرودر، أن ممارسته لرياضة الغولف والعمل يحافظان على لياقته البدنية والذهنية.

وقال شرودر (75 عاما) في تصريحات لصحيفة "أوسنابروكر" الألمانية الصادرة الاثنين "عندما أرمي 9 كرات خلال ممارسة الغولف، فإن هذا يعني البقاء على مدار ساعتين في الهواء الطلق والسير لمسافة خمسة أو ستة كيلومترات أو أكثر خلال البحث عن الكرات".

وذكر شرودر أن العمل يمثل له "إكسير الحياة" ويساعده على الحفاظ على لياقته الذهنية، وقال "من دون عمل لن أشعر بالرضا، ولن يكون هذا جيدا أيضا بالنسبة للأشخاص المحيطين بي".

وينوي شرودر الاحتفال برأس السنة مع زوجته في العاصمة النمساوية فيينا، حيث قال "زوجتي تحب للغاية الموسيقى الكلاسيكية، لذلك سنحضر هناك مع أحد الأصدقاء المقربين حفل رأس السنة".

يذكر أن شرودر بعد أن غادر عالم السياسة شغل مناصب عدة، منها رئيس مجلس الإشراف والمراقبة في شركة خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم"، وعضو مجلس إدارة "روسنفت" الروسية للنفط.

المصدر : الألمانية