السعداوي: رأيت كلينتون توزع دولارات بالتحرير لانتخاب الإخوان

نوال السعداوي تدعو لتغيير القرآن
السعداوي: الشعب لم يكن يريد الإخوان المسلمين.. كان يكرههم (الجزيرة)
قالت الكاتبة المصرية نوال السعداوي في تسجيل مصور إنها شهدت بأم عينها  هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية في عهد إدارة الرئيس باراك أوباما وهي توزع دولارات على الشباب في ميدان التحرير وسط القاهرة عام 2011 لانتخاب الإخوان المسلمين.
 
وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر الكاتبة المصرية خلال إحدى الندوات وهي تقول "رأيت بعيني هاتين هيلاري كلينتون في ميدان التحرير توزع دولارات على الشباب لانتخاب الإخوان المسلمين".
 
وأضافت "لماذا؟.. لماذا يهتم الأميركيون بانتخاب الإخوان المسلمين في مصر؟.. السبب هو أن الشعب لم يكن يريد الإخوان المسلمين.. كان يكرههم.. لكن هذه القوى الكبرى والمحلية تعاونت ونسقت لإيصالهم للحكم عبر ما سموه انتخابات نزيهة.. لم تكن في الحقيقة نزيهة بالمرة".
 
واستطردت السعداوي قائلة "الذي حصل هو أن قوى عظمى رأسمالية وإمبريالية واستعمارية وعنصرية تعاونت مع الحكومة المحلية لإجهاض الثورة.. لأن الثورة في مصر لو أتيحت لها فرصة النجاح لكانت امتدت ونجحت في أقطار عدة أخرى".
 
وقد أثارت تصريحات السعداوي موجة من الاستهجان والسخرية بمواقع التواصل حيث رأى فيها البعض استخفافا بعقول المصريين وكذبا مفضوحا في عصر التكنولوجيا والهواتف الذكية التي صار من الصعب معها أن تمر مثل هذه المواقف ومن شخصية بارزة بحجم هيلاري كلينتون من دون أن توثق.
 
وعلق مغرد ساخرا من ادعاءات نوال السعداوي "أنا أيضا رأيتها وكانت على متن عربة توكتوك في شجار مع السائق، والسبب أنه لم يكن لديها حق الأجرة بالجنيه المصري.. كان معها دولار واحد فقط".

واعتبر مغرد آخر أن ما بدر من تصريحات من السعداوي "كلام مشين" لا يقبله العقل.

كذلك كتب المغرد "زيد فرحان" ساخرا من أن كلام السعداوي عن توزيع دولارات على مناصري الإخوان المسلمين بميدان التحرير يؤكد بلا شك "أن الهاتف أبو الكاميرا لم يصل بعد إلى مصر".

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي