خيارات تلبي مختلف الرغبات.. أفضل 5 وجهات للاحتفال برأس السنة في تركيا

محمد عبد الملك-إسطنبول
 
عام جديد على الأبواب وهناك من يخطط لقضاء إجازة رأس السنة بشكل مختلف، فإذا كنت ترى أن تركيا هي البلد الأقرب لهذه المناسبة، فيمكنك أن تتعرف هنا على أبرز الوجهات والمدن التي يمكن أن تقضي فيها ليلة رأس السنة.
 
بداية، من الأفضل أن يحدد الزائر لتركيا رغباته في طريقة الاحتفال والأجواء التي يخطط أن يعيشها في ليلة رأس السنة، فهناك من يفضل الهدوء والابتعاد عن الازدحام والضجيج، وهناك من يبحث عن المناطق الباردة المغطاة ببياض الثلوج، وهناك من قد يختار الفنادق الفاخرة أو الأماكن التاريخية.
 
ولكل هؤلاء وغيرهم، توفر تركيا العديد من الخيارات للاحتفال بحلول العام الجديد، نستعرض هنا أبرزها.
 
‪مدينة إسطنبول السياحية‬ (بيكسلز) 
‪مدينة إسطنبول السياحية‬ (بيكسلز) 
إسطنبول
إذا كنت من محبي الحياة الصاخبة والعروض الموسيقية وحياة المدن، فيمكنك أن تحزم حقيبتك وتتجه إلى إسطنبول، حيث يمكنك أن تعيش أجواء ساحرة في العديد من المناطق بالمدينة.
 
ولعل أبرزها على الإطلاق ميدان تقسيم الذي يجتمع السكان حول ساحة النصب التذكاري فيه ليعدوا تنازليا في استقبال العام الجديد، وهناك يمكنك أن تشاهد الألعاب النارية المثيرة، لكن عليك أن تعلم أن الحشود ستكون كبيرة وقد لا تحصل على مكان بسهولة بين المحتفلين.
 
وإذا كنت لا تحب الزحام فيمكنك أن تختار أحد الفنادق المطلة على البوسفور التي تقدم عروضا موسيقية متفرقة ترافقها المآدب الشهية والأجواء الجذابة.
 
مضيق البوسفور في إسطنبول (مواقع التواصل)
مضيق البوسفور في إسطنبول (مواقع التواصل)
رحلة البوسفور
إن كنت من عشاق الهدوء والمناظر الطبيعة فيمكنك حجز عشاء ليلة رأس السنة الجديدة في رحلة بحرية بمضيق البوسفور، مع إطلالة بانورامية على إسطنبول ومعالمها العثمانية الرائعة، بما في ذلك القصور والمباني القديمة التي لا تزال تنشر عبق التاريخ في الأجواء.
 
وتبقى هذه التجربة لاستقبال عامك الجديد هي أحد أفضل الطرق للاستمتاع بالاحتفالات الكاملة والعروض المبهجة ومشاهدة انطلاق الألعاب النارية، وسط المظاهر الجميلة والسعيدة بعيدا عن الحشود وحركة المرور في الشوارع المزدحمة.
 
‪بورصة التركية هي المكان المفضل لعشاق التزلج على الثلج خلال إجازة رأس السنة‬ (الجزيرة)
‪بورصة التركية هي المكان المفضل لعشاق التزلج على الثلج خلال إجازة رأس السنة‬ (الجزيرة)

بورصة
تقع المدينة في شمال غرب الأناضول بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، وتعد من أجمل المدن التي يمكنك أن تقضي فيها إجازة رأس السنة، خصوصا إذا كنت من هواة التزلج على الثلج.

 
فبسهولة يمكنك أن تستقر في أحد منتجعات التزلج الشعبية بين منحدرات جبال أولوداغ، والتي تعد وجهة مثالية للذين يريدون تجنب الحشود أو ممن يسافرون بصحبة الأطفال الصغار خلال ليلة رأس السنة.
 
‪مدينة أنطاليا السياحية في تركيا‬ (غيتي إيميجز)
‪مدينة أنطاليا السياحية في تركيا‬ (غيتي إيميجز)

أنطاليا
على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غرب تركيا، يمكنك أيضا أن تختار أنطاليا لتكون وجهتك في ليلة رأس السنة، حيث تستمع بالبحر والجبال الطبيعية وغيرها من الأنشطة التي تقام في المدينة.

ويمكنك قبل زيارتك لأنطاليا حجز غرفة في أحد المنتجعات الساحرة أو الفنادق ذات الخمس نجوم الفاخرة، ولا تنس أيضا أن تتمعن وأنت تمر في شوارع أنطاليا بمبانيها التي تتزين بإضاءات خاصة احتفالا بالمناسبة.

 
‪فنادق أنطاليا تتسابق للإعداد لاحتفالات رأس السنة‬ (الأناضول)
‪فنادق أنطاليا تتسابق للإعداد لاحتفالات رأس السنة‬ (الأناضول)
موغلا
تعد مدينتا بودروم ومرمريس الساحليتان من أهم المراكز السياحية في موغلا جنوب غرب تركيا، وفي رأس السنة يخرج السكان المحليون ومعهم الزوار والسياح للاحتفال على الشواطئ والمنتجعات مع الثلوج الاصطناعية والألعاب النارية في أجواء حماسية ومبهجة.
 
وفي مرمريس يمكنك أن ترى أشجار الصنوبر وتماثيل ثلجية وعربة بابا نويل تزين ميادين المدينة، كما هو الحال في سواحل بودروم وفتحية وجميع فناقدها الفاخرة. 
المصدر : الجزيرة