"العمال البريطاني" يرفض حضورا سعوديا وسودانيا بمؤتمره

BRADFORD, ENGLAND - MAY 16: Leader of the Labour Party Jeremy Corbyn launches the Labour Party Election Manifesto, at Bradford University on May 16, 2017 in Bradford, England. Britain will vote in a general election on June 8. (Photo by Leon Neal/Getty Images)
زعيم حزب العمال جيريمي كوربن كان دعا الحكومة البريطانية إلى الكف عن بيع الأسلحة للسعودية (غيتي-أرشيف)

قرر حزب العمال البريطاني منع حضور ممثلين رسميين عن السعودية والسودان إلى مؤتمر الحزب في برايتون الأسبوع المقبل؛ احتجاجا على ارتكاب السعودية جرائم حرب في حملتها على اليمن، إضافة إلى انتهاكها حقوق الإنسان.

في المقابل، وجهت جامعة الدول العربية رسالة إلى أعضاء البرلمان البريطاني من حزب العمال، أبلغتهم فيها بإلغاء حفل عشاء سنوي يقيمه السفراء العرب في لندن.

وقال متحدث باسم حزب العمال البريطاني في تصريح صحفي إنه "عقب أدلة على جرائم حرب ارتكبتها السعودية في حملة قصفها على اليمن وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان على نطاق واسع؛ قررت اللجنة التنفيذية الوطنية للحزب ألا تقبل طلب السفارة (السعودية) لحضور مؤتمر حزب العمال".

وكان زعيم حزب العمال جيريمي كوربن دعا الحكومة البريطانية إلى الكف عن بيع الأسلحة إلى السعودية، قائلا إن هذه الأسلحة تستخدم في حرب اليمن.

المصدر : الجزيرة + الصحافة البريطانية