ارتفاع عدد الضحايا بحريق البرج السكني بلندن

LONDON, ENGLAND - JUNE 16: The remains of Grenfell Tower are seen from a neighbouring tower block on June 16, 2017 in London, England. 30 people have been confirmed dead and dozens still missing after the 24 storey residential Grenfell Tower block in Latimer Road was engulfed in flames in the early hours of June 14. Emergency services will spend a third day searching through the building for bodies. Police have said that some victims may never be identified. (Photo by Carl Court/Getty Images)
المئات في شقق البرج لحظة اندلاع الحريق أغلبهم كانوا نائمين (غيتي)

أكدت الشرطة البريطانية وفاة 30 شخصا جراء الحريق الذي شب في برج "غرينفل" السكني بالعاصمة لندن الأربعاء الماضي، بينما نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية اليوم الجمعة قائمة بأسماء 65 شخصا قالت إنهم "في عداد المفقودين أو لقوا مصرعهم".

وقال قائد شرطة لندن ستيوارت كوندي إنه تأكد وفاة ثلاثين شخصا، وإنه لا يزال هناك الكثير من السكان مفقودين، وإن عدد الضحايا مرشح للزيادة، وأكد أن الأولوية هي انتشال كل الضحايا والتعرف عليهم.

من جهتها نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية قائمة بأسماء 65 شخصا مرفقة بصورهم، وقالت إنهم "في عداد المفقودين أو لقوا مصرعهم" في الحريق، وذلك بعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث الذي لم يُكشف عن ملابساته.

في السياق زارت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية والأمير ويليام الناجين والمتطوعين بمركز لياقة في كينسينغتون، الذي يوفر مأوى طارئا للمتضررين جراء الحريق.

كما التقت رئيسة الوزراء تيريزا ماي الناجين اليوم الجمعة في زيارة خاصة إلى أحد مستشفيات لندن، وقال من مقر الرئاسة إنها قضت نحو ساعة مع المرضى والطاقم الطبي.

وكانت صحيفة "تليغراف" البريطانية قالت إن عدد الذين كانوا في شقق البرج لحظة اندلاع الحريق نحو 600 شخص، أغلبهم كانوا نائمين.

المصدر : الجزيرة + وكالات