شرطة أنقرة تقتل اثنين يشتبه بانتمائهما لتنظيم الدولة

قتلت الشرطة التركية اليوم الأحد شخصين يشتبه بانتمائهما لتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في اشتباك وقع خلال مداهمة لشقة في العاصمة أنقرة أثناء الليل
المداهمة وقعت في الليل بضاحية يابراجيك جنوبي أنقرة (الأناضول)

قتلت الشرطة التركية اليوم الأحد شخصين يشتبه بانتمائهما لتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في اشتباك وقع خلال مداهمة لشقة في العاصمة أنقرة في وقت متأخر من الليل، وأفادت مصادر أمنية بأن القتيلين كانا يخططان لتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة التركية.

ونقل مراسل الجزيرة عن محافظ أنقرة أرجان طوباجا أن اثنين من تنظيم الدولة قتلا فجر اليوم الأحد في اشتباكات وقعت عندما دهمت قوات الأمن في ضاحية يابراجيك جنوبي العاصمة.

وتمت المداهمة بإشراف دائرة الاستخبارات وبتنسيق بين قيادتي شرطة أنقرة وإسطنبول، وجاءت بناء على معلومات أدلى بها عنصر من تنظيم الدولة يحمل الجنسية الأذرية تم توقيفه في إسطنبول في وقت سابق، حيث اشتبهت السلطات بتحركاته خلال الأسابيع الأخيرة بعد زيارته لأنقرة عدة مرات.

وكشفت التحقيقات مع المعتقل الأذري أنه نقل عنصرين إلى أنقرة، فخططت الشرطة للمداهمة عقب اعترافه بعزمهما على تنفيذ هجوم في العاصمة.

وألقت تركيا المسؤولية على تنظيم الدولة في هجمات سابقة، من بينها هجوم في مطار إسطنبول الرئيسي أسفر عن مقتل أكثر من أربعين شخصا في يونيو/حزيران الماضي، وإطلاق نار ليلة رأس السنة بملهى ليلي في إسطنبول أودى بحياة 39 شخصا.

المصدر : الجزيرة + وكالات