إيقاف العشرات من المشتبه بانتمائهم لتنظيم غولن بتركيا

epa05427230 Turkish police arrest Turkish soldiers at the Taksim Square in Istanbul, Turkey, 16 July 2016. Turkish Prime Minister Yildirim reportedly said that the Turkish military was involved in an attempted coup d'etat. The Turkish military meanwhile stated it had taken over control. EPA/TOLGA BOZOGLU
القوات التركية خلال اعتقالها مجموعة من المشتبه بضلوعهم في الانقلاب الفاشل (الأوروبية-أرشيف)

أوقفت قوات الأمن التركية 87 شخصا للاشتباه في انتمائهم لتنظيم فتح الله غولن المحظور، بينما تتواصل العمليات الأمنية بحسب مصادر في الأمن التركي.

وتزامنت هذه العمليات في 110 مواقع بست محافظات تركية، هي: إسطنبول وبورصة وغيراسون وباليك أسير وقيسري وأنقرة. وبحسب مصادر الأمن التركي، فإن العمليات الأمنية لا تزال مستمرة.

وتتهم أنقرة جماعة الخدمة التابعة للداعية الإسلامي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، بأنها وراء محاولة الانقلاب التي وقعت في  تموز/يوليو الماضي.

يشار إلى أنه تم اعتقال نحو 49 ألف شخص رسميا على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة من بين 150 ألفا خضعوا للتحقيق، كما تم إيقاف نحو 145 ألفا من موظفي الخدمة المدنية والأمن والأكاديميين عن العمل أو إقالتهم، في إطار عملية تطهير ذات صلة بمحاولة الانقلاب. 

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول منتصف يوليو/تموز الماضي محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر من الجيش تتبع منظمة فتح الله غولن، بحسب السلطات التركية.

المصدر : الألمانية + الجزيرة