ترمب يتهم أوباما بالتنصت على مكالماته خلال الانتخابات

epa05735623 New US President Donald J. Trump (R) speaks with former President Barack Obama (L) after his inauguration as the 45th President of the United States at the US Capitol in Washington, DC, USA, 20 January 2017. Trump won the 08 November 2016 election to become the next US President. EPA/SAUL LOEB / POOL
ترمب قال إن عملية التنصت وقعت في برج ترمب بنيويورك لكن لم يعثر على شيء (الأوروبية)

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب الرئيس السابق باراك أوباما بالتنصت على مكالماته في أكتوبر/تشرين الأول خلال المراحل الأخيرة من الحملة الانتخابية الرئاسية، لكنه لم يقدم أدلة تدعم اتهامه.

وقال ترمب في سلسلة تغريدات على موقع تويتر اليوم السبت، "إلى أي مستوى نزل الرئيس أوباما ليتنصت على هواتفي خلال العملية الانتخابية المقدسة جدا. هذا نيكسون/ووترجيت. رجل سيئ (أو مريض)".

وأوضح ترمب في إحدى التغريدات أن عملية التنصت وقعت في برج ترمب بنيويورك، لكن "لم يعثر على شيء".

وتأتي تلك التغريدات فيما تواجه إدارة ترمب ضغوطا في ظل تحقيقات من مكتب التحقيقات الاتحادي (أف بي آي) ومن الكونغرس، بشأن اتصالات بين بعض أعضاء حملة ترمب ومسؤولين روس خلال الحملة الانتخابية.

كما أنها تأتي في وقت كُشف فيه النقاب عن أن المدعي العام جيف سيشنز -وهو من أقرب أنصار ترمب في الكونغرس- التقى مرتين بالسفير الروسي، ولم يكشف سيشنز على الإطلاق عن تلك اللقاءات خلال جلسات استماع لمجلس الشيوخ، على الرغم من توجيه أسئلة مباشرة له عن الموضوع.

واستخدم الرئيس تغريدات مسهبة وعنيفة مدافعا عن سيشنز، قائلا إن أحد الاجتماعات تم الترتيب له من قبل برنامج تعليمي تديره وزارة الخارجية.

وكان ترمب قد اتهم معارضيه السياسيين -أمس الجمعة- بالنفاق، ودعا إلى التحقيق مع زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر وزعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، لعلاقتهما بروسيا.

وفرض أوباما عقوبات على روسيا وأمر دبلوماسيين روسا بمغادرة الولايات المتحدة في ديسمبر/كانون الأول، لضلوع بلادهم في اختراق الشبكات الإلكترونية لمجموعات سياسية خلال انتخابات الرئاسة التي جرت في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

واستقال مايكل فلين مستشار ترمب للأمن القومي في فبراير/شباط، بعدما تكشف أنه ناقش العقوبات الأميركية على روسيا مع السفير الروسي في الولايات المتحدة قبل تولي ترمب السلطة.

المصدر : وكالات