القوات الباكستانية تنظم عرضا عسكريا لتشكيلاتها

نظمت القوات المسلحة الباكستانية اليوم الخميس عرضا عسكريا ضخما لتشكيلاتها العسكرية كافة، أظهر أنواعا مختلفة من العتاد العسكري الذي تمتلكه باكستان، ولا سيما منظومة الصواريخ المتطورة القادرة على حمل رؤوس تقليدية ونووية متفجرة.

ويأتي تنظيم هذا العرض العسكري في العاصمة إسلام آباد إحياءً لـ"يوم باكستان" في ذكراه الـ77 والذي يعود إلى اعتماد قرار تقسيم شبه القارة الهندية وإنشاء دولة مستقلة لمسلميها.

وشارك في العرض العسكري اليوم وحدة من جنود القوات الخاصة السعودية، وكتيبة من الجيش الصيني، إضافة لفرقة موسيقية تابعة للجيش التركي، وقائد جيش جنوب أفريقيا.

وعكست المشاركة الأجنبية في العرض -حسب وصف مراقبين- آفاق التحالفات العسكرية التي تقيمها باكستان حاليا.

وفي كلمة له خلال العرض، شدد الرئيس الباكستاني ممنون حسين على ضرورة حل مسألة كشمير وتنفيذ ما نصت علية اتفاقية تقسيم شبه القارة.

وأضاف أن الهند ما زالت تمارس خروقها لوقف إطلاق النار على الحدود، وقال "نؤكد مرة أخرى أننا نسعى للسلام في المنطقة ونريد الحوار الشامل مع الهند".

وأكد السفير السعودي في باكستان عبد الله الزهراني أن مشاركة بلاده في العرض العسكري تأتي تعبيرا عن المحبة والتقدير ورسالة سلام وأخوة.

أما السفير الصيني لدى باكستان سن ويدونغ فقال إن مشاركة بلاده الحليفة لباكستان في العرض العسكري، تأتي للتعبير عن مشاركتها فرحتها بهذا اليوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات