السياسة تطغى على كرنفال ريو بالبرازيل

Revellers parade for the Aguia de Ouro samba school during the carnival in Sao Paulo, Brazil, February 25, 2017. REUTERS/Paulo Whitaker
مدن برازيلية عدة تشهد فعاليات للمهرجان الذي يستمر خمسة أيام (رويترز)

تجمع مئات وسط ريو دي جانيرو البرازيلية لحضور انطلاق الاحتفالات في الكرنفال السنوي للمدينة، على وقع احتجاجات ضد الرئيس ميشال تامر.

ويستعد مسؤولون في ريو دي جانيرو لتسليم مفتاح المدينة لشخصية رمزية تدعى "مومو" بصفته ملك المهرجانات والمشرف على الاحتفال.

وعلى الرغم من الكساد والإضراب في أوساط أفراد الشرطة الذي أثار مخاوف أمنية الأسابيع الأخيرة، تدفق الآلاف من السكان والسياح في أنحاء ريو بداية المهرجان الذي يستمر خمسة أيام، وتتوقع المدينة أن يجتذب أكثر من مليون زائر ويعود على الاقتصاد المحلي بنحو مليار دولار.

ويأتي المهرجان -المعروف بإقامة حفلات راقصة في الأحياء إضافة لعرض ضخم في منطقة الاحتفالات الرسمية في ريو- في وقت تسعى فيه البرازيل للنهوض من كساد دام عامين هو الأسوأ على الإطلاق واضطرابات سياسية العام الماضي أدت لمساءلة الرئيسة السابقة ديلما روسيف.

وحمل المحتفلون لافتات كتبت عليها شعارات مناوئة للحكومة، وأطلقوا شعارات منددة بسياسات تامر، واصفين تنحية روسيف بالانقلاب، وطالبوا بإنهاء ما سموه "النظام السياسي الفاسد".

وستشهد مدن أخرى عروضا كبرى خلال المهرجان من بينها ساو باولو وسالفادور. وينتهي المهرجان رسميا الأربعاء القادم.

المصدر : الجزيرة + رويترز