السجن في إيطاليا لرياضي مغربي أدين بالإرهاب

A man identified by the Italian police as Moutaharrik Abderrahim is seen in this handout picture released by Italian police to Reuters, April 28, 2016. Italian Police/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES.
صورة نشرتها الشرطة الإيطالية لعبد الرحيم متحرك (رويترز)

حكمت محكمة بمدينة ميلانو الإيطالية أمس الثلاثاء على لاعب "كيك بوكسينغ" مغربي وزوجته بالسجن ست سنوات وخمس سنوات على التوالي، بعد إدانتهما بالارتباط بـتنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت السلطات الإيطالية قد أوقفت عبد الرحيم متحرك في أبريل/نيسان 2016، وهو بطل سابق في رياضة الكيك بوكسينغ في سويسرا. وأوردت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية نقلا عن محققين إيطاليين أن متحرك كان سيغادر مع أسرته إلى سوريا، قبل أن يتخلى عن فكرة السفر ليستقر في إيطاليا بهدف "ضرب سفارة إسرائيل في روما والفاتيكان".

كما حكم على مغربيين آخرين في القضية ذاتها بالسجن ست سنوات وثلاث سنوات وأربعة أشهر.

وقرر القضاء الإيطالي رفع حضانة الملاكم وزوجته سلمى بنشرقي عن طفليهما البالغين من العمر عامين وأربعة أعوام، وقال محامي المغربي المدان ساندور كلينمنتي إنه "لا يصدق إدانته وإنه مستمر في إعلان براءته"، مضيفا أنه سيطعن في الحكم.

المصدر : الفرنسية