لافروف يتهم التحالف باستفزاز القوات الروسية بسوريا

Russian Foreign Minister Sergei Lavrov attends an annual meeting with students of the Moscow State University of International Relations (MGIMO) in Moscow on September 1, 2017. / AFP PHOTO / Kirill KUDRYAVTSEV (Photo credit should read KIRILL KUDRYAVTSEV/AFP/Getty Images)
لافروف يرى أن نشاطات القوات التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا تثير تساؤلات كثيرة (غيتي)

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بارتكاب "استفزازات دموية" ضد القوات الروسية في سوريا.

وقال لافروف في مقابلة نشرتها صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأربعاء إن "نشاطات القوات التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا تثير كثيرا من التساؤلات".

وأضاف أنه "في بعض الحالات تشن هذه القوات ضربات ويقال إنها غير مقصودة ضد الجيش السوري، وبعدها تشن قوات تنظيم الدولة الإسلامية هجمات مضادة".

ورأى وزير الخارجية الروسي أن التحالف "يشجع بطريقة غير مباشرة إرهابيين آخرين على مهاجمة مواقع إستراتيجية استعادت دمشق سيطرتها الشرعية عليها مؤخرا، أو تتعمد الدخول في استفزازات دموية ضد قواتنا".

ويشير لافروف بذلك إلى قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي التي تتألف بشكل أساسي من وحدات حماية الشعب الكردية وتخوض معارك لطرد تنظيم الدولة من مدينة الرقة أبرز معاقله في سوريا.

وقد اتهمت قوات سوريا الديمقراطية مؤخرا طائرات روسية وسورية بقصف مواقع لها في محافظة دير الزور في شرق سوريا.

وفي وقت سابق، اتهمت روسيا قوات سوريا الديمقراطية بإطلاق النار على قوات النظام السوري بالقرب من دير الزور.

المصدر : الفرنسية