تركيا تتوقع وفاء أميركا بوعد انسحاب الأكراد

وزير الخارجية التركي"مولود جاويش أوغلو": "حياة بومدين" وصلت سوريا في الـ 8 من الشهر الجاري
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ( الأناضول-أرشيف)

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن بلاده تتنظر من الولايات المتحدة الأميركية تنفيذ وعدها في ما يتعلق بانسحاب قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردية إلى شرقي الفرات، بعد مشاركتها ضمن قوات سوريا الديمقراطية في ما وصفها بعملية تحرير منبج من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال جاويش "الولايات المتحدة الأمريكية وحتى الرئيس باراك أوباما نفسه، وعدوا بأن تنسحب قوات حزب الاتحاد الديمقراطي المشاركة ولو بعدد قليل ضمن قوات سوريا الديمقراطية، إلى منطقة شرقي الفرات عقب انتهاء عملية منبج".

وأضاف "ويجب على الولايات المتحدة الأمريكية الأن تنفيذ ما وعدت به، وهذا ما ننتظره منهم، وما  زالت اتصالاتنا مستمرة حول هذا الموضوع".

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في بيان له الاثنين إن تحرير منبج خطوة مهمة في الحملة ضد تنظيم الدولة، ووجه الشكر للحكومة التركية على دعمها، لكنه لم يتطرق لما سيحدث مع المقاتلين الأكراد.

من جهتها أعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل الأكراد غالبية مقاتليها أن 264 من عناصرها قتلوا خلال شهرين ونصف من المعارك مع تنظيم الدولة الإسلامية التي انتهت بسيطرتها على مدينة منبج ومساحات واسعة من ريفها.

المصدر : الجزيرة + رويترز