كلينتون تفوز في بورتوريكو وتقترب من سباق الرئاسة

Democratic presidential candidate Hillary Clinton holds a rally after winning the Florida primary, at the Palm Beach County Convention Center in West Palm Beach, Florida, USA, 15 March 2016. Clinton also won in North Carolina, Ohio, and Missouri.
فوز كلينتون الأخير يقربها من خوض سباق الانتخابات الرئاسية (الأوروبية-أرشيف)
فازت المرشحة الديمقراطية المحتملة للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في بورتوريكو، لتقترب بذلك من الحصول على الأغلبية اللازمة من المندوبين للترشح عن الحزب للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وحصلت كلينتون على 64% من الأصوات مقابل 35% لمنافسها بيرني ساندرز، ويعطيها هذا الفوز دفعة قبل ليلة كبيرة غدا الثلاثاء عندما تُجري الانتخابات التمهيدية في ست ولايات من بينها نيوجيرسي وكاليفورنيا.

ويتوقع أن تحصل وزيرة الخارجية السابقة (68 عاما) على أغلبية 2383 مندوبا المطلوبة للفوز بتمثيل الديمقراطيين ولتصبح أول امرأة ترشح للانتخابات الرئاسية من أحد الحزبين الكبيرين في الولايات المتحدة.

ويتوقع أن تتجاوز كلينتون العدد المطلوب خصوصا وأنه لا ينقصها قبل بورتوريكو إلا 60 مندوبا. وسيتم التنافس الثلاثاء على 694 مندوبا.

المصدر : وكالات