أوزبورن: بريطانيا ستعاني ركودا بمغادرة الاتحاد الأوروبي

Britain's Chancellor of the Exchequer George Osborne speaks during a joint news conference with Christine Lagarde (unseen), Managing director of the International Monetary Fund (IMF), at the H.M. Treasury in London, Britain, 13 May 2016. The IMF capped a week of warnings by heavy-hitting supporters of Britain staying in the European Union, all unanimous in their view of the dire consequences of a so-called Brexit. EPA/LUKE MACGREGOR / POOL INTERNATIONAL POOL
وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن (الأوروبية)

قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن إن بريطانيا قد تقع في ركود يستمر عاما إذا صوت البريطانيون بالموافقة على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وتعد هذه أحدث محاولة من أوزبورن للفت نظر الناخبين إلى الضرر المحتمل الذي سيلحق بالاقتصاد البريطاني نتيجة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أوزبورن في مقتطفات من كلمة من المقرر أن يلقيها اليوم الاثنين ونشرتها وزارة المالية أنه يجب على الشعب البريطاني أن يسأل نفسه "هل يمكن أن نصوت عمدا لصالح الركود؟".

وفي الوقت الذي لم يتبق فيه سوى شهر قبل أن يتخذ البريطانيون أهم قرار إستراتيجي منذ عشرات السنين أظهرت استطلاعات للرأي أجريت في الآونة الأخيرة توجه الناخبين نحو التصويت بالبقاء في الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي يُجرى في الـ23 من يونيو/حزيران المقبل، ولكن معاهد استطلاعات الرأي تقول إن النتيجة ما زالت متقاربة بشكل أكبر مما يمكن التكهن به.

وشدد أوزبورن ورئيس الوزراء ديفد كاميرون على أخطار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد البريطاني، وتوقعا تراجع مستوى المعيشة وهبوط أسعار المنازل.

المصدر : رويترز