رومني يهاجم ترامب لرفضه نشر بياناته الضريبية

FILE - In this Feb. 2, 2012 file photo, then-Republican presidential candidate, former Massachusetts Gov. Mitt Romney, and Donald Trump, arrive for a news in Las Vegas where Trump endorsed Romney. In an extraordinary display of Republican division, the Republican Party's 2012 presidential ticket took on its 2016 front-runner on Thursday, march 3, 2016, as Mitt Romney joined the escalating charge to stop Donald Trump. (AP Photo/Gerald Herbert, File)
رومني (يسار) اعتبر رفض ترامب الإفصاح عن سجلاته الضريبية كفيلا بنزع الأهلية عنه (أسوشيتد برس)

شن الجمهوري ميت رومني هجوما أمس الأربعاء على زميله في الحزب دونالد ترامب والمرشح المفترض لخوض السباق نحو البيت الأبيض بسبب رفضه نشر استماراته الضريبية.    

وكتب رومني في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "أن يرفض مرشح للرئاسة في العصر الحديث نشر بياناته الضريبية للناخبين أمر يستوجب تجريده من الأهلية لخوض الانتخابات، ولا سيما من شخص لم تخضع خدمته العسكرية أو العامة للتمحيص".

وقال رومني -الذي خسر انتخابات الرئاسة الأميركية في 2012- إن التفسير المنطقي الوحيد لرفض ترامب الكشف عن بياناته الضريبية السابقة هو أنها تنطوي على "مفاجأة مذهلة من العيار الثقيل".

ورفض ترامب أول أمس الثلاثاء أن يلتزم بوضع استماراته الضريبية في تصرف الصحافة والجمهور، مخالفا بذلك تقليدا دأب عليه المرشحون للانتخابات الرئاسية لأنه يتيح التحقق من مصادر أموالهم وما إذا كان هناك أي تعارض مصالح، إضافة إلى أنه يكشف كمية الأموال التي تبرعوا بها للأعمال الخيرية.    

وبرر ترامب سبب رفضه نشر هذه الاستمارات الضريبية، قائلا في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس إن من غير المحتمل أن يقوم بذلك قبل انتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لأنها لا تزال قيد التدقيق المالي.    

وقال "ليس فيها ما يمكن التعلم منه"، معربا عن اعتقاده بأنها "لن تفيد أحدا" من الناخبين.

وسبق لرومني أن شن هجوما مماثلا على ترامب في فبراير/شباط الماضي للسبب عينه.    

وقال يومها إن "ما يدفعني للتفكير بوجود مفاجأة مذهلة في (بيانات ترامب الضريبية) هو أنه في كل مرة يطرح عليه سؤال بشأن ضرائبه يتهرب ويؤجل قائلا نحن نعمل عليها".

المصدر : الفرنسية