قتلى في هجوم على قنصلية هندية بأفغانستان

Afghan security officials inspect the scene of an attack by suspected militants at the Indian consulate in Jalalabad, Afghanistan, 02 March 2016. Militants on 02 March attacked the Indian consulate in Jalalabad, as gunfire continued between the Afghan security forces and militants.
عناصر من الأمن الأفغاني بموقع الهجوم والاشتباكات في محيط مبنى القنصلية الهندية بجلال آباد (الأوروبية)

قالت سلطات ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان إنها أحبطت هجوما "انتحاريا" على القنصلية الهندية في جلال آباد شرقي البلاد, وأكدت مصرع خمسة مهاجمين.

ونقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن متحدث حكومي أن "هجوما انتحاريا استهدف اليوم الأربعاء القنصلية الهندية، وأن الاشتباكات انتهت بمقتل المهاجمين الخمسة".

وقال متحدث باسم حاكم ولاية ننغرهار إن قوات الأمن قتلت بالرصاص أربعة مهاجمين قبل أن يصلوا إلى مبنى القنصلية, التي أكد أنها كانت هدفهم. وأضاف أن شرطيا وامرأة قتلا وأصيب 19 آخرون.

في الوقت نفسه ذكر متحدث أمني في ننغرهار أن المهاجمين كانوا ستة, وأوضح أن اثنين منهم فجرا نفسيهما, في حين قتل أربعة بالرصاص. وقال شهود إن انفجارا وقع في سيارة يعتقد أنها لأحد المهاجمين، مما تسبب في تدمير سيارات.

من جهتها قالت الخارجية الهندية إن جميع موظفي القنصلية سالمون. كما قالت سفارة الهند في كابل إن الجدار الخرساني الذي يحمي مبنى القنصلية في جلال آباد لم يتضرر. وتنشط في ننغرهار حركة طالبان, كما أن هناك نشاطا متزايدا لمجموعات مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن القنصلية الهندية في مدينة مزار شريف شمالي أفغانستان تعرضت لهجوم في يناير/كانون الثاني الماضي. وتتعرض المصالح الهندية في أفغانستان لهجمات بسبب الدعم الذي تقدمه للحكومة الأفغانية.

المصدر : وكالات